fbpx
Loading

القطريون يجددون البيعة لتميم ويؤكدون: «بن سحيم» كذاب.. ومحاولات دول الحصار «فاشلة»

بواسطة: | 2017-09-19T14:36:43+02:00 الثلاثاء - 19 سبتمبر 2017 - 12:59 م|
تغيير حجم الخط ع ع ع

تصدّر هاشتاج “#أجدد_البيعة_لتميم_بن_حمد” لائحة الأكثر تداولاً في قطر، بعد نشر بيان للشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، هاجم فيه الحكومة القطرية، واتهمها بأنها ارتكبت أخطاء فادحة بحق الخليجيين.

ولم يُعر القطريون في الهاشتاج أي اهتمام لمضمونه بيان ” بن سحيم” لكنهم أعلنوا تجديد بيعتهم للأمير القطري  “تميم بن حمد” وثقتهم فيه، ووقوفهم وراءه إلى نهاية المطاف.

كما هاجم المغردون “الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني” ووصفوه بالكذاب، مؤكدين أن دول الحصار (الإمارات والسعودية والبحرين ومصر) قامت بشرائه، وأن تلك الدول لاتكف عن استخدام عملاء فاشلين، من أجل إثارة القلاقل في قطر، وزعزعة ثقة القطريين في الأمير “تميم” ، وهو ما لن يحدث بحسب قولهم.

كما أعلن عدد من المغردين  نيتهم عن نشر تسجيلات صوتية تفضح الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، وتثبت ولاءه لدول الحصار على حساب قطر.

الساخرون على مواقع التواصل أشاروا أيضا إلى ازدواجيّة معايير دول الحصار، حيث كتب أحدهم “الثقافة الدينية التقليدية في السعودية التي تؤكد طاعة ولي الأمر، وتحرّم الخروج عليه، هي التي برّرت الخروج على مرسي، وتبرر الآن الخروج على تميم”.

وكتب بو غانم “في أسبوع واحد فقط: 1-فشل مؤتمر المعارضة القطرية في لندن، 2-احتراق كارت عبدالله بن علي، 3-احتراق كارت سلطان بن سحيم”.

وقال محمد السويدي “#بيان_الشيخ_سلطان_بن_سحيم #بيان_الشيخ_عبدالله_بن_علي #طالب_بن_شريم ( لا بد لنا أن نقوم بتوسعة (مزبلة التاريخ) فقد كثر الذاهبون اليها)

فيديو يفضح بن سحيم

كما انتشر مقطع فيديو لصديق سلطان بن سحيم، الشاعر الشيخ سلطان بن حمد آل ثاني، يؤكّد فيه أنّ بن سحيم خرج من قطر بسبب ديون متراكمة عليه بمئات الملايين، وأنّه كان يطالب الدولة القطرية بسداد تلك الديون.

وأعلن الشيخ سلطان بن حمد أنّه تلقى عدّة مكالمات تحريضيّة على قطر من جهات يعلمها سلطان بن سحيم، وعرضاً بقيمة 300 مليون ريال، ينص على أن يخرج هو من قطر إلى الأردن، ثم يتم إرسال طائرة له على الرياض.

وأضاف “أولى أن يدفعوا الثلاثمائة مليون لشعوبهم فنحن لسنا في حاجة إلى أحد”. وأكّد أن المكالمات التي تلقاها مسجّلة، وإن لم يتراجع سلطان بن سحيم سيتم نشرها حتى يعرف الناس من وراء سلطان بن سحيم.

ويأتي بيان “بن سحيم” بعد فشل مؤتمر لندن التحريضي فشلاً ذريعاً، فلم يهتم به أحد غير قناتي “العربية” و”سكاي نيوز” وبعض الصحف الإماراتية والسعوديّة.

كما فشلت محاولات “بن سحيم” بعد فشل مساعي تصوير الشيخ عبدالله بن علي كوسيط انطلاقاً من فريضة الحج التي عمدت السعودية إلى تسييسها، وسخرية المغردين قبل أيام من دعوته أعضاء الأسرة الحاكمة وأعيان قطر، إلى ما سمّاه “اجتماعاً وطنياً”.


اترك تعليق