fbpx
Loading

أكبر عملية تسريح لعمالة وافدة من القطاع الحكومي في تاريخ الكويت

بواسطة: | 2019-05-07T17:39:39+02:00 الثلاثاء - 7 مايو 2019 - 5:39 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشفت إحصائية رسمية حديثة صادرة عن ديوان الخدمة المدنية الكويتي، عن إنهاء خدمات 6200 وافد في القطاع الحكومي الكويتي خلال العام المالي 2018 /2019، والمنتهي في 31 مارس الماضي.

وتُظهر الإحصائية، أن العدد الذي تم الاستغناء عنه من الوافدين يعتبر أكبر تسريح لعمالة وافدة من القطاع الحكومي في تاريخ البلاد خلال عام مالي واحد.

وتشير إلى أن هذه الإجراءات تأتي ضمن سياسة إحلال المواطنين بدلاً من الوافدين في الوظائف الحكومية، حيث يتم الاستغناء عن العمالة بالتخصصات التي يتوفر بها خريجون كويتيون.

وقالت مصادر حكومية، إن المقاعد الشاغرة في المؤسسات والوزارات الحكومية بعد عمليات التسريح، ستضمن قبول جميع المتقدمين لهذه الوظائف من المواطنين، ما يساهم بشكل كبير في تخفيض نسب البطالة في البلاد والبالغة حالياً نحو 7%.

ووضعت الحكومة الكويتية خطة محكمة لإحلال المواطنين بالقطاع الحكومي، وتخفيض نسب الوافدين بهذه الوظائف، بهدف تخفيض نسبة البطالة في البلاد، واستيعاب أعداد الخريجين المتزايدة كل عام.

وكان مجلس الوزراء قد أقر في مطلع العام الماضي خطة لـ”تكويت” الوظائف بجميع الجهات الحكومية، ألزمتها بتخفيض عدد الموظفين الوافدين العاملين لديهم سنوياً، للوصول بحلول عام 2022 إلى النسب المئوية المحددة التي حددتها لكل مجموعة وظيفية، وبالتالي توفير فرص عمل للمواطنين.


اترك تعليق