تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قال الأكاديمي الإماراتي “عبدالخالق عبدالله” إن الكويت تفتخر بنموذجها الديمقراطي الأقدم في المنطقة لكنها تعاني من شلل سياسي وانقسام مجتمعي وتعثر تنموي مزمن علاوة على مستقبل غامض”.

وقارن “عبد الله” في مقال نشره موقع “سي إن إن” بين النموذجين الإماراتي والكويتي متفاخراً بما تنعم به بلاده من تنمية وإنجازات، مقارنة بما تعانيه الكويت من انقسام سياسي، على حد وصفه.

وأضاف أن “النموذج الإماراتي شاهد على سجل تنموي ومعرفي وعمراني غني بإنجازاته ونجاحاته، علاوة على بنية تحتية هي من بين الأفضل عالمًيا، دون أن يعنيها كثيرا الترف الديمقراطي وانفلات الحرية، فلديها حريات اجتماعية وفردية واقتصادية وهي أهم من الحريات السياسية”على حد زعمه.

جدير بالذكر أنه الكويت تشهد أزمة سياسية حادة، بسبب استقالة الحكومة أكثر من مرة، بسبب استجوابات مقدمة لوزرائها من قبل نواب مجلس الأمة، بينما لا تشهد الإمارات أي سجالات سياسية نتيجة حصر السلطات في يد الأسرة الحاكمة.

تجدر الإشارة إلى أن الأكاديمي الإماراتي “عبد الخالق عبد الله” كثيراً ما يثير اللغط على وسائل التواصل الاجتماعي منافحة على النظام الإماراتي وتغطية جرائمه “اليمن مثال”، ومن قبل عندما تحدث عن ضم الإمارات لجزيرة سقطرى اليمنية  علاوة على ذلك مهاجمته للدول ذات المواقف الحيادية كالكويت، إضافة إلى موقفه الواضح من التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي

اقرأ أيضاً : عبد الخالق عبدالله: هل ستدافع عنا أمريكا إذا غزت إيران الخليج؟