fbpx
Loading

المرشح الرابع.. “مرتضى منصور” يتراجع عن ترشحه لانتخابات الرئاسة المصرية

بواسطة: | 2018-01-27T19:56:58+02:00 السبت - 27 يناير 2018 - 7:56 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

على غرار ما حدث في 2014، أعلن رئيس نادي الزمالك المصري، البرلماني مرتضى منصور، السبت” 27 يناير، تراجعه عن إعلانه الترشح لانتخابات رئاسة البلاد المزمع إجراؤها في مارس المقبل، وذلك في مؤتمر صحفي عقده بالقاهرة.

ويذكر أن منصور، كان أعلن في 13 يناير الجاري قرار ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وهذه هي المرة الثانية من نوعها بعد تراجعه في رئاسيات 2014.

وبهذا الإعلان يصبح رئيس نادي الزمالك رابع مرشح محتمل يتراجع عن خوض سباق رئاسيات مصر المقبلة، بعد المحامي اليساري خالد علي، والفريق أحمد شفيق، والبرلماني السابق محمد أنور عصمت السادات، ابن شقيق الرئيس الراحل أنور السادات“.

ويشترط لقبول أوراق المرشح للانتخابات الرئاسية بالبلاد حصوله على تزكية من 20 نائبًا بالبرلمان على الأقل (من أصل 596 عضوًا)، أو جمع توكيلات بتأييد ترشيحه من 25 ألف مواطن يمثلون 15 محافظة على الأقل (من أصل 27)، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة.

وتنتهي فترة تقديم طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية بمصر، الاثنينالمقبل، ولم يقدم على تلك الخطوة حتى الآن سوى قائد الانقلاب العسكري، الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي، وسط توقعات بتقديم رئيس حزب الوفد، السيد البدوي، أوراق ترشح خلال ساعات.


اترك تعليق