تغيير حجم الخط ع ع ع

حذّر رئيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الخارج، “خالد مشعل”، من نية الاحتلال الإسرائيلي لاقتحام المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة من جديد خلال أعياد يهودية مقبلة.

من جانبه، قال “مشعل”، إن “الأجندة الصهيونية باقتحام الأقصى ما زالت قائمة، وأنبّه شعبنا بأن المعركة لم تنتهِ بعد، وهناك توقع لاقتحامات في أعيادهم القادمة”.

وتابع “مشعل” في مقابلة على قناة الأقصى “الشعب الفلسطيني بمقاومته لن يسمح بتهويد الأقصى وتقسيمه وهدمه، كما لن يسمح بأي شكل من أشكال الوصاية أو السيادة الدينية أو السياسية للصهاينة على الأقصى”.

وأضاف “مشعل” “الأقصى والقدس عنوان الصراع وروحه، وهما مصدر الإلهام والتحفيز طوال التاريخ الفلسطيني”.

كما أشار إلى أن رسالة الشعب الفلسطيني من الميدان “أننا متمسكون بكل الوطن الفلسطيني، ولا حلول مرحلية ولا جزئية، ومتمسكون بفلسطين من نهرها إلى بحرها، ومن شمالها إلى جنوبها”.

فيما ساد التوتر في مدينة القدس المحتلة وباحات المسجد الأقصى خلال الأسابيع الأخيرة، على إثر اقتحام مستوطنين للأقصى، واندلاع مواجهات مع الفلسطينيين على إثرها، خلّفت إصابات واعتقالات في صفوف الفلسطينيين.

وعلق “مشعل” على التهديدات الإسرائيلية باغتيال قادة حماس، قائلاً إن تلك التهديدات ليست جديدة، مشيراً إلى أن “قتل القادة لا يقتل روح النضال، بل يؤجج روحها”.

اقرأ أيضاً : دعمًا لفلسطين.. مفتي روسيا يستقبل وفدًا من حركة حماس