fbpx
Loading

النائب العام السعودي: قتل “خاشقجي” كان بنية مسبقة

بواسطة: | 2018-10-26T00:37:05+02:00 الجمعة - 26 أكتوبر 2018 - 12:37 ص|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قال النائب العام السعودي، “سعود بن مبارك المعجب”، إنه تلقى “معلومات” من الجانب التركي تؤكد أن المشتبه بهم في جريمة قتل الصحفي “جمال خاشقجي”  أقدموا على فعلتهم “بنية مسبقة”.

وأضاف، في بيان، “الخميس” 25 أكتوبر: “إلحاقا للبيان الصادر عن نتائج التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في قضية المواطن جمال أحمد خاشقجي، فقد وردت إلى النيابة العامة معلومات من الجانب التركي من خلال فريق العمل المشترك بين المملكة العربية السعودية والجمهورية التركية الشقيقة، تشير إلى أن المشتبه بهم في تلك الحادثة قد أقدموا على فعلتهم بنية مسبقة”.

و”السبت” الماضي، أصدرت النيابة العامة السعودية بيانها الأول في قضية “خاشقجي”، والذي تضمن إقرارا بمقتل الرجل داخل قنصلية المملكة بإسطنبول، لكنها قالت إن الأمر حدث جراء “شجار وتشابك بالأيدي”، وأعلنت توقيف 18 شخصا كلهم سعوديون للتحقيق معهم على ذمة القضية. وفيما لم يوضح البيان مكان جثمان “خاشقجي”، نقلت وسائل إعلام غربية عن مصادر سعودية إن الجثمان جرى تسليمه لمتعاون محلي.

و”الثلاثاء” الماضي، أكد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، وجود “أدلة قوية” لدى بلاده على أن جريمة خاشقجي “عملية مدبر لها وليست صدفة”، وأن “إلقاء تهمة قتل خاشقجي على عناصر أمنية لا يقنعنا نحن ولا الرأي العام العالمي”.


اترك تعليق