تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قرر النائب العام المصري المستشار حماده الصاوي، اليوم السبت، إحالة رجل الأعمال “محمد الأمين” إلى محكمة الجنايات بتهمة الاتجار بالبشر، وهتك عرض 7 أطفال بالقوة والتهديد.

وأفادت النيابة المصرية بأنه وفقاً لأقوال 13 شاهد، وإقرارات الفتيات المجنيّ عليهنّ، وما تبيّن من فحص هاتفه، فإن التحقيقات انتهت إلى إيواء المتهم الفتيات المجنيّ عليهنّ بدار أنشأها للأيتام في محافظة بني سويف، واستغلاله ضعفهن وحاجتهن، وسلطته عليهن بقصد استغلالهن جنسياً، وقام بهتك عرضهن بالقوة، تحت وطأة تهديده بعضهنّ بالضرب والطرد من الدار إذا ما أبلغن عنه.

جدير بالذكر أنه تقارير “المجلس القومي للأمومة والطفولة” وإدارة البحث النفسي والاجتماعي في وزارة التضامن، قد أثبتت معاناة المجنيّ عليهنّ من اضطرابات نفسية نتيجة الاعتداءات التي لحقت بهنّ من المتهم.

تجدر الإشارة أن محمد الأمين هو مؤسس شبكة قنوات “سي بي سي” التلفزيونية، وعضو في مجلس أمناء صندوق “تحيا مصر” الخاضع لإشراف عبد الفتاح السيسي منذ عام 2014، تقديراً لدوره البارز في دعم النظام المصري، وتسهيل إجراءات استحواذ المخابرات العامة على القنوات الفضائية والصحف المملوكة له، بما في ذلك أسهمه في مجموعة قنوات “النهار”، وصحيفتي “الوطن” و”المصري اليوم” .