تغيير حجم الخط ع ع ع

 

نقلت وكالة “رويترز” للأنباء عن مسؤول سعودي قوله إن أنباء اعتقال أحد المتهمين بقتل الصحفي، جمال خاشقجي، في فرنسا كاذبة ومسألة خطأ في تحديد الهوية.

وزعم المسؤول السعودي أن المدانين بارتكاب جريمة قتل خاشقجي يقضون حاليًا عقوباتهم في السعودية.

ويحاول النظام السعودي حاليًا تزوير بيانات المواطن، خالد بن عائض العتيبي، المتهم في جريمة اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

حيث  أعلنت إذاعة “آر.تي.إل” الفرنسية عن قيام سلطات أمن مطار شارل ديغول باعتقال العتيبي (33 عامًا)، العضو السابق في الحرس الملكي السعودي، صباح الثلاثاء 07 ديسمبر/كانون الأول أثناء استعداده للمغادرة إلى الرياض. 

وكان العتيبي مسافرًا باستخدام جواز سفره الحقيقي، على الرغم من كونه مطلوبًا من قبل الإنتربول الدولي بناء على مذكرة أصدرتها تركيا في 2019، إذ كان ضمن الفريق الذي توجه لقتل خاشقجي في القنصلية السعودية في إسطنبول، بحسب الإذاعة الفرنسية. 

ويعتمد النظام السعودي في تزوير البيانات في القول على أن هناك تشابهًا في الأسماء بين القاتل وبين المواطن الذي قُبض عليه في فرنسا.

يذكر أن إدارة الولايات المتحدة الأمريكية قد نشرت تقريرًا، أواخر فبراير/شباط الماضي، خلصت فيه استخبارات البلاد إلى أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، أمر أو اعتمد عملية قتل خاشقجي.