تغيير حجم الخط ع ع ع

 

هبطت أسعار النفط الخام في التعاملات الصباحية، اليوم الخميس، بأكثر من 5 في المئة، بفعل خطوات أمريكية متوقعة بالسحب من احتياطيات الخام الاستراتيجية لديها، وضخها في الأسواق.

من جانبها، نقلت وسائل إعلام أمريكية، أن الولايات المتحدة تدرس سحب مليون برميل نفط يومياً من احتياطياتها الاستراتيجية، وضخها في الأسواق بهدف خفض الأسعار.

فيما يأتي تراجع الأسعار أيضاً، قبيل ساعات قليلة من بدء اجتماع لتحالف “أوبك+” يعقد خلال وقت لاحق الخميس، لبحث تطورات سوق الطاقة العالمية، واتخاذ قرارات بشأن آلية الإنتاج المستقبلية.

جدير بالذكر أنه عند الساعة الـ06:00 بتوقيت غرينتش، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم حزيران/ يونيو بنسبة 5.01 بالمئة أو 5.65 دولار إلى 106.10 دولار للبرميل.

بالإضافة إلى أن أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أيار/ مايو تراجعت بنسبة 5.06 بالمئة أو 5.44 دولار إلى 102.34 دولار للبرميل.

يشار إلى أن الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط الخام في العالم بمتوسط يومي 16.5 مليون برميل يوميا، وثاني أكبر مستورد له بعد الصين بمتوسط يومي 6.2 مليون برميل يوميا.