تغيير حجم الخط ع ع ع

 

تواصل أسعار النفط خسائرها اليوم الاثنين، مع متابعة المستثمرين لسحب إمدادات من الاحتياطيات النفطية الاستراتيجية من الدول المستهلكة، في الوقت الذي خففت فيه هدنة في اليمن من مخاوف تعطل الإمدادات في الشرق الأوسط.

فيما انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 79 سنتا أو 0.8 في المئة إلى 103.60 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:37 بتوقيت غرينتش، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 98.45 دولارا للبرميل منخفضاً 82 سنتا أو 0.8 في المئة، وانخفضت التعاقدات الآجلة لكل من الخامين دولارا في بداية التعاملات بالأسواق اليوم الاثنين.

النفط يواصل الهبوط بفعل السحب من الاحتياطيات

النفط يواصل الهبوط بفعل السحب من الاحتياطيات

جدير بالذكر أن الأمم المتحدة توسطت في هدنة لمدة شهرين بين تحالف تقوده السعودية وجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران للمرة الأولى في الصراع المستمر منذ سبع سنوات.

ويشار إلى أن منشآت نفطية سعودية تعرضت لهجمات من الحوثيين خلال الصراع، بالإضافة إلى توقف الإمدادات من روسيا.

بدوره، قال فيل فلين المحلل في “برايس فيوتشرز جروب” “كان هذا تهديداً للإمدادات، وسيقلص وقف إطلاق النار من هذا التهديد للإمدادات”.

كما تجدر الإشارة إلى أسعار النفط تراجعت نحو 13 في المئة الأسبوع الماضي، بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” أنه سيتم سحب ما يصل إلى مليون برميل يوميا من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الأمريكي، لمدة ستة أشهر تبدأ في مايو “أيار”.

وقال بايدن إن هذا السحب، وهو الثالث في الأشهر الستة الماضية، سيكون بمنزلة جسر حتى يتمكن المنتجون المحليون من تعزيز الإنتاج، وإعادة التوازن إلى العرض مع الطلب.

اقرأ أيضاً: الرئيس الأمريكي يقرر سحب مليون برميل يوميًا من احتياطي النفط.. ويهاجم بوتين