تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت لجنة بمجلس النواب الأمريكي، أنها تحقق في استثمار السلطات السعودية ملياري دولار في شركة تابعة لجاريد كوشنر، صهر الرئيس السابق دونالد ترامب.

 

من جانبها، قالت النائبة الديمقراطية “كارولين مالوني”، رئيسة لجنة مجلس النواب للإشراف والإصلاح: “تحقق اللجنة أيضا فيما إذا كانت المصالح المالية الشخصية للسيد كوشنر قد أثرت بشكل غير لائق على السياسة الخارجية للولايات المتحدة في الشرق الأوسط في ظل إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب”.

 

مجتهد: ابن سلمان حدد ونسق مع كوشنر موعد اعتلائه العرش

 

كما أرسلت مالوني خطابا إلى كوشنر، الذي كان مستشاراً لترامب خلال فترة رئاسته، لطلب وثائق خاصة بالاستثمارات في شركته، بحسب وكالة رويترز.

 

إضافة لذلك فقد كتبت مالوني في خطابها: “دعمك للمصالح السعودية لم يتزحزح، حتى عندما كان الكونجرس وبقية العالم يدققون عن كثب في انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها السعودية في اليمن، ومقتل الصحفي جمال خاشقجي على يد فرقة اغتيال سعودية على صلة بولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والحملة التي تشنها السعودية على المعارضين السياسيين في الداخل”.

 

وأضافت مالوني إن كوشنر أسس الشركة بعد مغادرة ترامب منصبه، وحصل على استثمارات سعودية بقيمة ملياري دولار بعد ذلك بستة أشهر.

 

جدير بالذكر أنه كانت صحيفة “وول ستريت جورنال” ذكرت سابقاً، أن كوشنر يستعد لاستثمار أموال بحوالي 3 مليارات دولار في شركات تكنولوجيا إسرائيلية لإنشاء ممر استثماري بين الاحتلال والمملكة العربية السعودية.

 

كما ذكرت الصحيفة الأمريكية، في تقرير خاص، أن الأموال التي جمعها جاريد كوشنر من المملكة العربية السعودية سيتم استثمارها قريبًا بشكل مباشر في شركات التكنولوجيا الفائقة الإسرائيلية.

 

اقرأ أيضاً : لايوجد زيارة للسعودية.. البيت الأبيض: بايدن متمسك بجعل السعودية تدفع ثمن اغتيال خاشقجي