fbpx
Loading

اليمن.. الجيش يعلن تدمير 3 طائرات مسيرة تابعة للحوثي

بواسطة: | 2021-04-24T12:39:27+02:00 السبت - 24 أبريل 2021 - 12:39 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

أصدر الجيش اليمني بيانين منفصلين، أمس الجمعة، أعلن فيهما عن تدمير 3 طائرات مسيرة لجماعة الحوثي في محافظتي مأرب، الواقعة شرقي اليمن، وتعز، في الجنوب الغربي لليمن.

وحسب بيان للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، فإن “دفاعات الجيش دمرت طائرتين مسيرتين مفخختين للحوثيين”، مضيفًا أن ذلك “تم أثناء اقتراب الطائرتين من سماء جبهة المشجح بمديرية صرواح غربي مدينة مأرب“

ثم تبع هذا البيان بيان آخر جاء فيه أن “الدفاعات الجوية للجيش تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين بجبهة مقبنة غربي المحافظة”.

ومن الملاحظ أن جماعة الحوثي قد صعدت من عملياتها ضد السعودية خلال الفترة الأخيرة، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة، وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب. 

ويبدو أن جماعة الحوثي تهدف من وراء هذا التصعيد إلى أن تدخل المفاوضات – حال حدوثها- على أنها الطرف الأقوى، بعد أن فشلت السعودية والإمارات في استعادة المدن التي احتلها الحوثيون بعد انقلابهم على الشرعية في اليمن عام 2015. 

ومنذ قرابة الـ 7 سنوات، يشهد اليمن أزمة إنسانية جراء حرب أودت بحياة نحو ربع مليون إنسان، فضلًا عن اعتماد نحو 80 بالمئة من السكان على المساعدات الإنسانية للبقاء أحياء، وتصف الأمم المتحدة أزمة اليمن بأنها أسوأ أزمة إنسانية في العالم.


اترك تعليق