fbpx
Loading

انتصار حقوقي.. الأمم المتحدة تتبنى 6 قرارات لصالح فلسطين بأغلبية ساحقة

بواسطة: | 2020-12-14T16:52:02+02:00 الإثنين - 14 ديسمبر 2020 - 4:52 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة 6 قرارات  تتعلق في القضية الفلسطينية، بأغلبية ساحقة، بينهم قرارات تخص اللاجئين والأونروا وإدانة الممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

ونال القرار الخاص بتقديم المساعدة إلى اللاجئين الفلسطينيين تأييد 169 دولة مقابل اعتراض دولتين (إسرائيل والولايات المتحدة) وامتناع 7 دول (الكاميرون، وكندا، وكيريباتي، ومدغشقر، وجزر المارشال، وناورو، وبالاو).

أما القرار الثاني المعني بعمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” فحاز على أغلبية 162 دولة، واعتراض 4 دول (كندا، وإسرائيل، وجزر المارشال، والولايات المتحدة)، وامتناع 9 دول (أستراليا، والكاميرون، وغواتيمالا، وكيريباتي، ومدغشقر، ومالاوي، وجزر المارشال، وناورو، وجزر سليمان) .  

وحصل القرار الثالث الخاص بممتلكات اللاجئين الفلسطينيين والإيرادات الآتية منها على تأييد 160 دولة واعتراض 5 دول (كندا، وإسرائيل، وجزر المارشال، وناورو، والولايات المتحدة) وامتناع 12 عن التصويت.

بينما نال الرابع بالمستوطنات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها شرقي القدس، والجولان السوري المحتل، على تأييد 150 دولة واعتراض 7 دول (كندا، وهنغاريا، وإسرائيل، وليبيريا، وجزر المارشال، وناورو، والولايات المتحدة) وامتناع 17 دولة عن التصويت.

وحصل القرار الخامس الخاص بالممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، على أغلبية 147 دولة واعتراض 10 دول (أستراليا، وكندا، وغواتيمالا، وهنغاريا، وإسرائيل، وليبيريا، وجزر المارشال، وناورو، وغينيا الجديدة بابوا، والولايات المتحدة)، وامتناع 16 دولة عن التصويت. 

بينما حصل القرار السادس والأخير الذي يخص أعمال اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة، على تأييد 76 دولة، واعتراض 14 دولة، وامتناع 83 دولة عن التصويت.


اترك تعليق