fbpx
Loading

انتقاد إماراتية للتطبيع بين أبوظبي و “تل أبيب”

بواسطة: | 2021-01-29T12:22:07+02:00 الجمعة - 29 يناير 2021 - 12:22 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

انتقدت الشيخة جواهر القاسمي، زوجة حاكم إمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، انتقادات لاذعة للتطبيع الإماراتي مع الاحتلال الإسرائيلي في مجال التعليم.

 

حيث قالت جواهر في تعليقها على عقد لقاء افتراضي عبر “الفيديو كونفرانس” بين وزارتي التربية والتعليم “الإسرائيلية” والإماراتية، وذلك لبحث التعاون في مجالات عدة، قالت إن “مناهجهم (الإسرائيلية) توصي بقتل العربي واغتصاب أرض العربي”

 

واعقبت جواهر تغريدتها بتغريدة أخرى بمقال عنوانه “صناعة الكراهية: الإسلام في مؤسسات التعليم الإسرائيلي”، يتحدث عن النموذج الإسرائيلي في التعليم وكيف يعمد إلى تشويه صورة الإسلام”.

 

تجدر الإشارة أن الشيخة جواهر القاسمي، قامت عقب إعلان “التطبيع مع إسرائيل”، بإعادة نشر خبر من “سي إن إن” بعنوان “تركي الفيصل: إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس هو ثمن تطبيع السعودية مع إسرائيل”،

 

وغداة توقيع اتفاق التطبيع بين الإمارات و”إسرائيل” تداولت بعض الحسابات الخليجية على مواقع التواصل الاجتماعي أخباراً أن حاكم الشارقة يرفض اتفاق التطبيع، ولكن هذه الأخبار لم تؤكدها جهات رسمية ولم يتم التعليق عليها.

 

ومن بين المؤيدين لتغريدة القاسمي، ابنتها “حور سلطان القاسمي”، حيث قال أحد المغردين “كل الاحترام والتقدير والمحبة للشيخة جواهر القاسمي ولابنتها المحترمة والمقدرة الشيخة حور”.

 

وأثارت التغريدة موجة تأييد كبيرة من حسابات إماراتية وعربية.. فقال أحد الحسابات “هي ليست فقط المناهج، هي أيديولوجية كاملة راسخة في عقولهم بل وتحوي أكثر من ذلك أيضاً فظاعة وأفكار متطرفة”.


اترك تعليق