fbpx
Loading

انهيار جديد.. أكبر شركة عقارات إماراتية تتقدم رسميا بطلب إشهار إفلاسها

بواسطة: | 2020-12-18T16:48:04+02:00 الجمعة - 18 ديسمبر 2020 - 3:05 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في خطوة جديدة، قدمت أرابتك القابضة أكبر شركات الإنشاءات الإماراتية طلبا رسميا للمحكمة لإعلان إفلاسها.

وساهمت الشركة العملاقة في بناء بعض أكثر المعالم شهرة في دولة الإمارات، مثل متحف اللوفر في أبوظبي وبرج خليفة، الأعلى في العالم في دبي.

وأعلنت الشركة أن الطلب الذي قدمته للمحكمة يشمل “طلب إشهار إفلاس الشركة وبعض شركاتها التابعة لها، وتصفية أموالها وفقا لقراري الجمعية العمومية للشركة بتاريخ 30 سبتمبر/أيلول و30 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، ووفقا لقرارات مجلس إدارة الشركة في اجتماع المجلس بتاريخ 30 نوفمبر/تشرين الثاني”.

وأعلنت الشركة أن طلب الإفلاس سيتضمن “شركة أرابتك للإنشاء، والشركة العربية النمساوية للخرسانة الجاهزة، وشركة أرابتك بريكاست التي تعمل في مجال تصنيع الألواح الخرسانية الجاهزة”.

وقررت شركة أرابتك القابضة بحلول نهاية الشهر الماضي التقدم في أقرب وقت ممكن بتقديم طلب للمحكمة المختصة لإعلان إفلاس الشركة وتصفيتها.

وأشارت إلى أنه تم التوصل لهذا القرار بعد انقضاء فترة شهرين من المباحثات مع أصحاب المصلحة الرئيسيين، بناء على القرار الذي اتخذه المساهمون في اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد بتاريخ 30 سبتمبر/أيلول.

وأضافت أن المجلس قرر أنه لم يعد بالإمكان استمرار الشركة في العمل دون الدخول في إجراءات إعسار رسمية، وأنه بات من مصلحة أصحاب المصلحة في الشركة أن توضع الشركة تحت التصفية بسبب الإفلاس (شريطة موافقة المحكمة) في أقرب فرصة ممكنة.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أقرت الجمعية العمومية لشركة أرابتك القابضة حل الشركة وتصفيتها بسبب أوضاعها المالية.


اترك تعليق