تغيير حجم الخط ع ع ع

أظهرت مقاطع فيديو متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشاهد تكدس العديد من المسافرين في مطار دبي بدولة الإمارات، وذلك بعد قرار أبو ظبي بتشديد القيود على دخول الأجانب، وتعليق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إليها، في وقت يتصاعد فيه خطر تفشي فيروس “كورونا” الجديد، وسط تحذيرات من التجمعات والتنقلات بين الدول.

ويبدو في مقطع الفيديو المتداول، أن هناك المئات من الأشخاص داخل قاعة واحدة ملحقة بمطار دبي، ينتظروا فحصهم طبيًا لمعرفة إصابتهم بفيروس “كورونا” الجديد من عدمه، قبيل الموافقة على دخولهم إلى الإمارات.

وهو الأمر الذي واجه انتقادات حادة من ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن مثل هذه الحشود تعد بيئة خصبة لانتشار فيروس كورونا، مستحضرين تحذيرات منظمة الصحة العالمية والمتخصصين بتجنب التجمعات والازدحام، لاسيما داخل الأماكن المغلقة أو سيئة التهوية.

والجمعة، أعلنت الإمارات عن تعليقها دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إليها، بدءا من منتصف ليل الجمعة – السبت.

حيث قالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، إنه تم اتخاذ القرار لحين اعتماد آلية للفحص المسبق لفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

وحتى مساء الجمعة، سجلت الإمارات حالتي وفاة و140 إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد، الذي صنفته منظمة الصحة العالمية جائحة عالمية.