fbpx
Loading

بالفيديو.. مشاجرة عنيفة في مطار رفيق الحريري الدولي بلبنان .

بواسطة: | 2021-01-21T15:54:24+02:00 الخميس - 21 يناير 2021 - 3:54 م|
تغيير حجم الخط ع ع ع

في صباح يوم الأربعاء وتحديدا في مطار رفيق الحريري الدولي بلبنان , وقعت مشاجرة قوية بين سائقي التاكسي وسيارات الفنادق التي ترسل سياراتها لنقل المسافرين لقضاء فترة الحجر الصحي فيها نظرلإجراءات كورونا.

كان قد نظّم أصحاب وسائقوا سيارات الأجرة العموميين التابعون لمطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، أمس، وقفة احتجاجية أمام حرم المطار، وكان ذلك على خلفية رفضهم طلب وزارة السياحة من الفنادق التي تم التعامل معها لحجر المسافرين إرسال سيارات أجرة لاصطحابهم، ولكن سرعان ما تحولت الوقفة إلى محاولة لقطع الطريق، فتدخل جهاز أمن المطار والجيش لمنعهم من ذلك، ومن مشادات في الكلام الي إشكال وتضارب عنيف بين الطرفين.

بيان رئيس قطاع النقل البري :

وعلي إثر ذلك صدرعن رئيس اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان “بسام طليس” بيان، عقّب فيه على ما حدث في المطار قائلا :

حذرنا مرارا وتكرارا من سياسة الكيل بمكيالين في إصدار القرارات واتخاذ الإجراءات لاسيما في ما يتعلق بقرارالإقفال العام واعتماد الإستثناءات ممن دون معايير منطقية.

وأضاف علي ذلك: من هنا ومن جديد نتوجه الى دولة رئيس الحكومة وضع يده على هذا الموضوع وضبط المعايير، بل إلغاء الاستثناءات على قاعدة (ظلم في السوية عدل في الرعية) .

قيادة أمن المطار :

وقد علقت من جهتها قيادة جهاز أمن المطار في بيان، على “ما يتم تداوله من تسجيلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأوضحت الآتي :

(1) المواطن العائد الى لبنان يدفع بدل فحص PCR وايجار الفندق لعدة أيام قبل صعوده الى الطائرة، وبالتالي الفنادق تؤمن ضمن التعرفة نقل الوافدين اليها. لذلك لا يمكن تكبيد المواطن اللبناني بدل تعرفة نقل اضافة الى المبلغ.

(2) قرار منع التجول يقضي بمنع السائقين العمومين من التنقل إلا بموجب أذونات خاصة.

(3) إن قيادة جهاز أمن المطار وحرصا منها على انتظام العمل، سمحت لباصات الفنادق بالوقوف أمام قاعة الوصول لنقل الوافدين بمواكبة دوريات تابعة لمديرية أمن الدولة، وهذا ما سبب اعتراض السائقين الذين اعتبروا انهم اولى بنقل الوافدين.

وختم البيان قائلا : وبناء لما سبق تم شرح هذا الموضوع مرات عدة للسائقين وإفهامهم بأن التدبير موقت لحين انتهاء قرار الاقفال لكنهم أصروا على قطع الطريق وإثارة الفوضى امام المطار مؤكدا أنّ قيادة جهاز أمن المطار تهيب بالمواطنين ومنهم السائقون، التحلي بالانضباط لانجاح خطة الحكومة للحد من انتشار جائحة كورونا المتفشية. كما ان هذه القيادة لن تسمح بأي اخلال بالأمن تحت أي ذريعة كانت، فاقتضى التوضيح.


اترك تعليق