fbpx
Loading

بالمستندات.. أخطر تقرير عن فساد شركة النصر للأدوية في مصر

بواسطة: | 2017-09-13T02:03:07+02:00 الثلاثاء - 12 سبتمبر 2017 - 5:08 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشفت الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي المصري في تقرير لها عن وجود مخالفات جسيمة داخل شركة النصر للأدوية “شركة حكومية” تصل إلى جرائم فساد كبرى.

جاء ذلك عقب حملة تفتيش مفاجأة شنتها الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بوزارة الصحة، على مصنع النصر التابع للشركة القابضة للأدوية.

وطالبت الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي في تقرير أرسلته إلى الشركة القابضة للأدوية باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه العاملين بالشركة، حيث أكدت ضبطتها العديد من المخالفات، وقدمت مذكرة حولها إلى رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلية.

وأوضحت المذكرة أن هناك تعمد إهمال من مسئولي شركة النصر وتأثير الإهمال فى سلامة المستحضرات المنتجة، حيث لم يتم إرسال 1252 تشغيلة إنتاجية من المحاليل الوريدية للتحليل بهيئة الرقابة على البحوث الدوائية لاختبار صلاحيتها وأمانها على المرضى، مما يهدد أمن وسلامة المرضى علمًا بأن تلك التشغيلات تم توزيعها على السوق وبيعها للمستشفيات الحكومية.

وتضمنت المذكرة مخالفات في طرق تصنيع رانتيدول Rantidol، وهو علاج لقرحة المعدة بعد وجود شكاوى من أن لون القرص مائل للاصفرار ومنتفخ وامتص المستحضر الرطوبة، ولم يتحرك مسئولو الإنتاج والجودة بالمصنع لمعالجة الأمر.


اترك تعليق