تغيير حجم الخط ع ع ع

 

كشف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مساء أمس الخميس، أنه أبلغ رئيس وزراء دولة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، أن أميركا ستدعم تعزيز القبة الحديدية التي تحاول التصدي لصواريخ المقاومة المنطلقة من قطاع غزة.

وفي  كلمة مقتضبة بشأن الأحداث في فلسطين، أشاد بايدن باتفاق وقف إطلاق النار غير المشروط بين دولة الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مضيفًا أن بلاده ملتزمة بالعمل مع الأمم المتحدة لتوفير المساعدات الإنسانية للقطاع.

وأكد بايدن أن إدارته قامت بنقاشات مكثفة من أجل التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار، كما أشاد بموقف النظام المصري خلال الحرب للوصول إلى الهدنة.

كذلك صرح بايدن أن بلاده ملتزمة بالعمل مع الأمم المتحدة لتوفير المساعدات الإنسانية والدعم لشعب غزة، ومن أجل إعادة بناء القطاع بشراكة مع السلطات الفلسطينية، لا مع حركة حماس، وذلك بأسلوب لا يسمح للأخيرة بتعزيز قدراتها العسكرية. 

يذكر أن المجلس الوزاري المصغر لحكومة الاحتلال قد قرر، أمس الخميس، وقف إطلاق النار مع قطاع غزة، لتفشل بذلك محاولات الكيان الصهيوني البائسة في الانتصار على قطاع غزة، وليخضع بذلك جيش الاحتلال بذلك أمام المقاومة الفلسطينية في القطاع المحاصَر.

ومع دخول موعد الهدنة التي رضخ في الكيان الصهيوني لفصائل المقاومة الفلسطينية، في تمام الساعة الثانية بتوقيت فلسطين، خرج آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، في تظاهرات ابتهاجًا بانتصار المقاومة على دولة الاحتلال.