تغيير حجم الخط ع ع ع

تجنب الرئيس الأمريكي جو بايدن، إدانة الهجوم الذي ارتكبته قوات الاحتلال الإسرائيلية على مراسم جنازة صحفية الجزيرة “شيرين أبو عاقلة”، في مدينة القدس المحتلة.

وسُئل بايدن خلال مؤتمر صحفي، عن ما إذا كان سيقوم بإدانة قيام القوات الإسرائيلية بالتعدي على المشاركين في جنازة “شيرين أبو عاقلة” وضربهم.

وقال “بايدن” “لا أعرف التفاصيل الكاملة لما حدث خلال مراسم جنازة شيرين أبو عاقلة.. لكني أعلم أنه يجب فتح تحقيق في الأمر”.

جدير بالذكر أنه قبيل المؤتمر الصحفي لبايدن، أكدت متحدثة البيت الأبيض “جين ساكي”، على أن الإدارة الأمريكية “منزعجة بشدة” إزاء مشاهد العنف المرتكب من قبل القوات الإسرائيلية خلال جنازة الصحفية “شيرين أبو عاقلة”.

فيما أدانت “ساكي” المقاطع المصورة وقالت “مزعجة للغاية لشرطة إسرائيلية تحمل هراوات وتقتحم جنازة مراسلة قناة الجزيرة المواطنة الأمريكية “شيرين أبو عاقلة”.

وأضافت ساكي “نأسف لاقتحام ما كان ينبغي أن يكون مسيرة سلمية، لقد طالبنا باحترام موكب الجنازة والمشيعين والأسرة في هذا الوقت الحساس”.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت مقتل مراسلة قناة الجزيرة “شيرين أبو عاقلة”، جراء إصابتها برصاص جيش الاحتلال في مدينة جنين.

اقرأ أيضاً : إدانات دولية لاعتداء الاحتلال على جنازة شيرين أبو عاقلة