تغيير حجم الخط ع ع ع

أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” لم يغير موقفه حول جعل السعودية منبوذة وتدفع ثمن مقتل الصحفي “جمال خاشقجي”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للمتحدثة باسم البيت الأبيض “كارين جان-بيير”.

تصريحات “كارين” جاءت ردَا على سؤال من الصحفي “زيك ميلر”، كبير المراسلين بالبيت الأبيض، حيث قال إن الاستخبارات الأمريكية قيمت من قبل بأن ولي العهد السعودي، “محمد بن سلمان” يقف خلف مقتل الصحفي “جمال خاشقجي”.

وأضاف “ميلر”: “تعهد الرئيس بايدن عقب ذلك التقييم بأن يجعل السعودية منبوذة حتى تدفع ثمن مقتل هذا الصحفي، كيف تتوافق تلك التوجهات مع التقارير الواردة حول زيارة مرتقبة للرئيس إلى السعودية ولقاء ولي العهد؟”.

وردت “كارين جان-بيير” على “زيك” بالقول: “دعني أولا أن أقول أن الرئيس لم يغير رأيه، ما قلته أنت هو رأيه الذي لا يزال يتمسك به حتى اليوم، أما عن الزيارة فليس لدي ما أعلن عنه في هذا الإطار”.

وسأل الصحفي الأمريكي مرة أخرى: “أسألك.. ما هو الثمن الذي دفعته السعودية حتى يكافئها الرئيس بزيارة؟”، لترد متحدثة البيت الأبيض: “أفهم سؤالك يا زيك، ولكن ليس لدي زيارة للإعلان عنها من الأساس، لذلك فليس لدينا نقاش في هذه المسألة”.

وتحدثت تقارير عن زيارة مرتقبة لـ”بايدن” إلى السعودية، ولقاء محتمل مع ولي العهد، الأمير “محمد بن سلمان”، وهي التقارير التي قرأها متابعون على أنها تحمل تغيرًا اضطراريًا لموقف الرئيس الأمريكي من ولي العهد السعودي، الذي أكد، قبل وبعد وصوله إلى السلطة، أنه لن يتعامل معه، بل مع والده الملك “سلمان”.

 

اقرأ أيضًا: صحيفة عبرية: السعودية قد توافق على التطبيع مع إسرائيل إذا صالحتها أمريكا