تغيير حجم الخط ع ع ع

قدم الرئيس الأمريكي “جو بايدن“، السبت، التهنئة للشيخ “محمد بن زايد” بعد انتخابه رئيسا للإمارات.

وقال البيت الأبيض، في بيان، إن “بايدن” أخبر رئيس الإمارات، في اتصال هاتفي عزم الولايات المتحدة على تكريم ذكرى الشيخ “خليفة بن زايد”، من خلال الاستمرار في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين بلدينا خلال الأشهر والسنوات المقبلة.

ووصف الإمارات بأنها شريك أساسي للولايات المتحدة، مؤكدا أن الشيخ “محمد بن زايد” يأتي “في طليعة بناء هذه الشراكة”.

وأبدى الرئيس الأمريكي تطلعه إلى العمل مع رئيس الإمارات “للبناء على هذا الأساس غير العادي لزيادة تعزيز الروابط” بين البلدين.

ونشر موقع البيت الأبيض، عن وفاة الشيخ “خليفة”، قال “بايدن” فيه : “لقد شعرت أنا وجيل (السيدة الأولى) بحزن عميق عندما علمنا بوفاة الشيخ خليفة، فقد شريكًا حقيقيًا وصديقًا للولايات المتحدة طوال عقود من توليه منصب رئيس الإمارات حاكم أبوظبي، وفي دوره السابق كولي عهد أبوظبي”.

وأضاف: “بالنيابة عن الشعب الأمريكي، أتقدم بأحر التعازي لأسرة الشيخ خليفة وجميع الإماراتيين في حزنهم على هذه الخسارة الفادحة. سنكرم ذكراه من خلال الاستمرار في تعزيز العلاقات طويلة الأمد بين حكومتي وشعبي الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة”.

ومن المقرر أن تقود “كامالا هاريس” نائبة الرئيس الأمريكي، وفد الولايات المتحدة إلى أبوظبي لتقديم واجب العزاء في رحيل الشيخ “خليفة بن زايد”.

وانتخب المجلس الأعلى للاتحاد الإماراتي، السبت، بالإجماع الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان” رئيسًا لدولة الإمارات، خلفًا للشيخ “خليفة” الذي توفي الجمعة.

 

اقرأ أيضًا: المجلس الأعلى للاتحاد ينتخب “محمد بن زايد” رئيساً لدولة الإمارات