fbpx
Loading

” برانسون” القس الأمريكي يغادر إلى ألمانيا بعد إفراج القضاء التركي عنه

بواسطة: | 2018-10-13T15:28:33+02:00 السبت - 13 أكتوبر 2018 - 3:28 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

غادر القس الأمريكي أندرو برانسون الأراضي التركية متجها إلى ألمانيا لقضاء يومين هناك ليتوجه بعد ذلك إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وتأتي مغادرة برانسون لـ “تركيا” بعد ساعات من حكم صادر من محكمة علي آغا بولاية إزمير التركية بسجنه لمدة ثلاث سنوات وشهر و15 يوما مع إيقاف التنفيذ وإطلاق سراحه مع الأخذ في الاعتبار المدة التي قضاها في السجن، لاتهامه بالتجسس ودعم الإرهاب.

وقالت الرئاسة التركية، في بيان لها إن قرار إطلاق سراح القسّ الأمريكي أندرو برانسون أمس الجمعة، أظهر أن تركيا دولة قانون وأن القضاء فيها محايد ومستقل.

وردا على التغريدة التي أطلقها ترامب على تويتر والتي قال فيها إنه بذل مجهودا كبيرا من أجل برانسون أفاد البيان الصادر عن رئيس دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية، فخر الدين ألطون، قال ألطون: “نود تذكير ترامب مجددًا أن تركيا دولة قانون، ومحاكمها مستقلة”، مشددا على أن “تركيا ومحاكمها لا تتلقى تعليمات من أي جهاز أو سلطة أو مرجع أو شخص”.

وأشار ألطون إلى تصريحات سابقة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد فيها “ضرورة احترام الجميع للقرار الذي سيصدر عن القضاء التركي” في هذه القضية.

وأواخر يوليو الماضي، فرضت محكمة جنائية في إزمير غربي تركيا، الإقامة الجبرية، عوضًا عن الحبس، على برانسون بسبب وضعه الصحي.

وتم توقيف “برانسون”، في 9 ديسمبر 2016، وحوكم بتهم التجسس وارتكاب جرائم لصالح منظمتي “غولن” و”بي كا كا” الإرهابيتين، تحت غطاء رجل دين، وتعاونه معهما رغم علمه المسبق بأهدافهما.


اترك تعليق