تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قامت السلطات التركية بإغلاق مكتب شبكة سكاي نيوز عربية في تركيا وطرد طاقمها، إثر بث القناة تقريرًا ملفقًا حول قيام الدولة التركية بنقل منظومة الدفاع الروسيّة “إس-400”، إلى قاعدة إنجرليك بولاية أضنة جنوبي البلاد، وهي القاعدة التي تتمركز فيها القوات الأمريكية.

وقد حظي خبر إغلاق قناة سكاي نيوز عربية، المدعومة من الإمارات، وتتخذ من أبوظبي مقرًا لها، بتفاعلاتٍ واسعة على منصات التواصل الاجتماعيّ.

وكان لهذا التقرير ردّة فعل سريعة من جانب الرئاسة التركية.

فقد كذبت الرئاسة التركية، على لسان متحدثها إبراهيم قالن، مزاعم نقل أنقرة بطاريات من منظومة “إس 400” الدفاعية الروسية إلى قاعدة “إنجرليك”، التي يستخدمها حلف شمال الأطلسي “ناتو”، جنوب البلاد.

وقال في حديث لصحفيين، إن وزارة الدفاع التركية قد كذبت هي الأخرى تقرير القناة الإماراتية، دون أن يسميها.