تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قال نائب وزير الدفاع السعودي، “خالد بن سلمان”، إن قرار الرئيس “اليمني عبدربه منصور هادي”، بنقل كامل صلاحياته إلى مجلس القيادة الرئاسي قرار صائب ووصفها بالخطوة “الشجاعة والتاريخية”.

وأضاف “بن سلمان” إن “الخطوة الشجاعة والتاريخية التي اتخذها الرئيس اليمني السابق عبدربه منصور هادي، في نقل السلطة لمجلس القيادة الرئاسي، والتي أيدتها النخب والمكونات السياسية والمجتمعية اليمنية، وأجمع على دعمها المجتمع الدولي تؤسس لمرحلة مهمة وحاسمة لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة”.

وتابع “بن سلمان” “الصفحة الجديدة التي اختارها اليمنيون تتطلب استشعاراً للمسؤولية الوطنية من كافة شرائح المجتمع اليمني لبناء يمن سعيد يسمو بالعزة والشموخ، وينعم بالأمن والأمان ضمن منظومته الخليجية العربية، وينتقل من الفرقة والاختلاف والحرب إلى السلام والأمن والتنمية والازدهار”.

جدير بالذكر أنه يوم الخميس الماضي، أعلن الرئيس “عبدربه منصور هادي”، عن نقل السلطة إلى مجلس قيادة جديد، مؤلف من 8 أعضاء يمثلون الشمال والجنوب من البلاد.

وبموجب الإعلان الدستوري، سيقوم المجلس الرئاسي بـ”استكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية”، وسيختص بكافة صلاحيات نائب الرئيس المقال، علي محسن الأحمر أيضاً، فيما أشار بعد المحللون أن المجلس الرئاسي خطة من خطط السعودية للهيمنة على الوضع في اليمن.

اقرأ أيضاً : نائب الرئيس اليمني يرحب بتشكيل المجلس الرئاسي اليمني الجديد “بإقالته”