تغيير حجم الخط ع ع ع

 

بأغلبية ساحقة مجلس النواب الأمريكي يخصص مليار دولار دعماً  لتحديث منظومة القبة الحديدية  حيث شكر رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت الدعم الأمريكي، ولم يتضح بعد موعد تصويت مجلس الشيوخ على مشروع القانون.

 وقد أيد المجلس بموافقة 220 عضواً على القرار مقابل اعتراض تسعة نواب من الديموقراطيين الأكثر ليبرالية في المجلس حيث أكدوا أنهم سيصوتون ضد مشروع قانون الإنفاق الأوسع إذا أدرج فيه.

ورد رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت حيث قال في بيان “شكرا لجميع أعضاء مجلس النواب الأمريكي، الديمقراطيين والجمهوريين على السواء، لدعمهم لإسرائيل”.

من جانبه وصف الجمهوريون النواب الديمقراطيون بأنهم معادون لإسرائيل رغم وجود تقليد عريق في الكونغرس لهم.

في السياق ذاته ، قالت النائبة الديمقراطية رشيدة طليب، والمعارضة للتمويل، أثناء المناقشات “علينا أن نتحدث أيضا عن حاجة الفلسطينيين للحماية من الهجمات الإسرائيلية”، وظهرت النائبة Alexandria Ocasio Cortez وهي تبكي بعد تمرير القرار. 

 

 

وقد عبر بعض الديموقراطيين عن مخاوفهم بخصوص السياسة الأمريكية الإسرائيلية، مستشهدين بمخاوف تتعلق بحقوق الإنسان مثل القتلى في صفوف المدنيين الفلسطينيين حين ردت إسرائيل على هجمات حماس الصاروخية في الحرب الاخيرة.

وقد رصد مشروع القانون الذي قدم لمجلس النواب مليار دولار لاستبدال الصواريخ الاعتراضية التي استخدمت أثناء الحرب الأخيرة على قطاع غزة.