fbpx
Loading

بعد تأخرهم في المطار.. الإمارات تسارع بالاعتذار للإسرائيليين وتؤكد أنها ترحب بهم دوما

بواسطة: | 2020-12-07T19:55:18+02:00 الإثنين - 7 ديسمبر 2020 - 7:55 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

سارعت وزارة الخارجية الإماراتية بالاعتذار لأكثر من 200 إسرائيلي علقوا في مطار دبي لعدة ساعات قبل دخولهم إلى دبي.

وأضافت الوزارة أن القوانين التي تسمح بدخول الإسرائيليين إلى الأراضي الإماراتية لم تتغير، وأنهم من المرحب بهم في الإمارات، موضحة أنه “في إطار الرد على التقارير الإعلامية حول دخول مواطنين إسرائيليين إلى الإمارات العربية المتحدة، فقد اعتذرت فلاي دبي للمسافرين المتأثرين والذين تأخروا (بالدخول) بعد وصولهم إلى دبي الإثنين”.

وأضافت الوزارة قائلة: “تراجع فلاي دبي حاليا الأسباب التي أدت إلى هذا التأخير وتعيد التحقق من الإجراءات والآليات لمنع حدوث تأخير في الرحلات اللاحقة”.

وختمت البيان بالقول: “إن القوانين التي تسمح بدخول الإسرائيليين لم تتغير، وهم مرحب بهم دائما في الإمارات”، حسب قولها.

وفي وقت سابق، اعتذرت شركة طيران “فلاي دبي” للمسافرين الإسرائيليين على تأخرهم بعد الوصول إلى مطار دبي الدولي على متن رحلة تسيرها الشركة من إسرائيل إلى الإمارة، صباح الاثنين.

وقال متحدث باسم فلاي دبي: “نعتذر للذين تأخروا عند وصولهم صباح اليوم (الاثنين)، نراجع الأسباب وراء هذا التأخير، ونفهم أن ذلك كان غير مريح لجداول مسافرينا”، وأضاف: “هذه ليست مقاييس الخدمة التي نتوقعها لأي من مسافرينا ونعيد التحقق من العملية والإجراءات للحيلولة دون تأخير على الرحلات اللاحقة”.

وتداول الإعلام الإسرائيلي الموضوع صباح اليوم على نطاق واسع، بعدما أكد أن المسافرين الإسرائيليين أبلغوا أن هناك تعديلا على لوائح التأشيرة وأنهم ممنوعون من دخول دبي.

وذكرت القناة الإسرائيلية 12 أن المسافرين الإسرائيليّين واجهوا مصاعب في مطار دبي منذ الأمس، إلا أنهم تمكّنوا من التغلّب على المصاعب ودخول دبي، قبل إيقافها بشكل نهائي. وحطّت 4 رحلات إسرائيلية في دبي بالأمس.


اترك تعليق