fbpx
Loading

بعد رهف السعودية.. الإماراتية هند البلوكي تهرب من عائلتها بدبي

بواسطة: | 2019-02-10T21:02:39+02:00 الأحد - 10 فبراير 2019 - 4:42 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

نشرت الإماراتية “هند محمد البلوكي”، مقطع فيديو تطالب فيه بمساعدتها بعد أن هربت من بلادها إلى مقدونيا، حيث تقبع في مركز رعاية قريب من الحدود مع كوسوفو.

وأكدت “البلوكي” أن هربها بسبب سوء معاملة والدها وشقيقها بعد طلبها الطلاق من زوجها الذي قالت إنه يعنفها، وأن حياتها بسبب ذلك تحولت إلى جحيم.

وطالبت -في حديثها بالإنجليزية في مقطع الفيديو الذي تم تداوله بصورة واسعة على منصات التواصل- المنظمات الحقوقية الدولية بمساعدتها على النجاة من العنف المسلط عليها، والذي وصفته بأنه قد يتسبب في مقتلها.

https://youtu.be/XLF3eFU6Vi0

وأشارت إلى أنها “تركت خلفها أربعة أطفال، وأن أي أمّ لن تترك أطفالها بهذه الطريقة، لكنني كنت مضطرة إلى ذلك لأنهم لم يتركوا لي أي خيار آخر”.

ومن جانبها علقت “مديرة مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال” عفراء البسطي على مقطع الفيديو مؤكدة إن إمارة دبي والقيادة وضعت سياسات وقوانين واضحة لحماية النساء في هذه الظروف

وقالت مديرة مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال في تغريدة على “تويتر” يوم أمس الجمعة بأنها علمت مؤخرا بقضية السيدة الإماراتية هند البلوكي، حيث قالت إنها غردت على “تويتر” لتبرهن علنا دعمها لهذه القضية.

وأضافت عفراء البسطي أن لكل فرد الحق في الحرية خاصة النساء. وتابعت :”لقد قمت شخصيا باختيار محامين مستعدين لمساعدة البلوكي وتوجيهها خلال هذه العملية.. أولويتي العليا هي إعادة جمع شمل البلوكي بأمان مع أطفالها”.


اترك تعليق