تغيير حجم الخط ع ع ع

في أول اجتماع يعقده رئيس المجلس الرئاسي الليبي الجديد، محمد المنفي، مع نائبيه، أمس الأربعاء، تباحثوا خلاله على آليات تنفيذ الاستحقاق الانتخابي المزمع عقده في 24 ديسمبر/ كانون الأول 2021.

وحضر الاجتماعَ، في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس، رئيس المجلس، محمد المنفي، ونائبه عبد الله اللافي، بينما حضر النائب موسى الكوني الاجتماع افتراضيًا عبر الإنترنت، وفق مصادر لوكالة الأناضول.

وصرحت المصادر بأن الاجتماع “ناقش آليات تنفيذ كل ما يتعلق بالاستحقاق الانتخابي المقرر بحلول 24 ديسمبر القادم”.

مضيفًا أن المجلس الجديد “سيدعو رئيس المفوضية العليا للانتخابات الأسبوع القادم لبحث ضمان توفير أفضل الظروف للانتخابات، حتى تقام في الوقت المحدد لها”.

كما تطرق الاجتماع كذلك إلى بحث “سبل دعم رئيس الحكومة عبد الحميد دبيبة لتشكيل حكومته في المدة المحددة”، وفقًا للمصادر ذاتها.

وحسب مخرجات جنيف، يتبقى أمام رئيس الحكومة 8 أيام كي يقدم تشكيلته الحكومية لمجلس النواب لمنحها الثقة، وفي حال أخفقت الحكومة في حصد الثقة، يتم تقديمها إلى ملتقى الحوار السياسي الليبي.

وفي 5 فبراير/ شباط الجاري، انتخب ملتقى الحوار السياسي الليبي في جنيف، سلطة تنفيذية جديدة مؤقتة برئاسة محمد يونس المنفي، وعضوية كل من عبد الله اللافي وموسى الكوني، إضافة إلى عبد الحميد دبيبة رئيسًا لحكومة الوحدة الجديدة.