fbpx
Loading

بعد وساطته لإنهاء الأزمة الخليجية .. رسالة من “الصباح” لـ “تميم”

بواسطة: | 2019-10-31T14:09:08+02:00 الخميس - 31 أكتوبر 2019 - 2:09 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أرسل أمير الكويت الشيخ “صباح الأحمد الجابر الصباح”، رسالة لنظيره القطري الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني”، تتعلق بالعلاقات الثنائية وسبل تطويرها.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، الأربعاء، استقبل أمير قطر في الديوان الأميري بالدوحة، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ “صباح الخالد الصباح”، الذي نقل رسالة أمير الكويت.

وتضمنت الرسالة “العلاقات الأخوية الطيبة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في شتى المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية”.

ونقلت صحيفة “القدس العربي”، عن مصادر دبلوماسية عربية، توقعها أن تكون للرسالة علاقة بالوساطة الكويتية لحل الخلاف بين قطر والسعودية.

وجاءت الرسالة بعد يوم من تصريحات لأمير الكويت تتعلق بالأزمة الخليجية التي قال إنها يجب أن تنتهي “فورا”، حيث أكد خلال خطاب في مجلس الأمة، أنه “لم يعد مقبولا ولا محتملا استمرار الخلاف الخليجي بين أشقائنا في دول مجلس التعاون”.

وأضاف: “علينا على المستوى العربي أن نتجاوز خلافاتنا وأن نضع المصالح العليا لأمتنا فوق كل اعتبار، وهي مسؤولية تاريخية سيحاسبنا عليها المولى قبل التاريخ وعلينا أن نأخذ العبرة من حولنا”.

كما تأتي الرسالة عقب تلقي أمير الكويت، الإثنين الماضي، رسالة شفوية من العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبد العزيز”، حملها وزیر الدولة السعودي عضو مجلس الوزراء الأمیر “تركي بن محمد بن فھد آل سعود” والوفد المرافق.

وحاولت الكويت منذ اليوم الأول لاشتعال الأزمة الخليجية وحصار ومقاطعة قطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر، التوسط لإنهاء الأزمة وجمع أطرافها على طاولة الحوار، إلا أن شروط رباعي الحصار حالت دون نجاحها.

واتهمت الدول الأربع في 5 من يونيو/حزيران 2017، قطر بدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة وتؤكد أنها تتعرض لمحاولة للسيطرة على قرارها السيادي.


اترك تعليق