fbpx
Loading

بغرامة قيمتها 665 ألف دولار .. شركة إماراتية تقع تحت طائلة العقوبات الأمريكية

بواسطة: | 2020-07-18T20:07:32+02:00 السبت - 18 يوليو 2020 - 8:07 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشفت وزارة الخزانة الأمريكية، عن انتهاك شركة إماراتية لعقوبات الولايات المتحدة المفروضة على كوريا الشمالية، حيث باعت فلاتر سجائر للأخيرة، وهو الأمر الذي سيرتب عليها غرامات تقدر بـ 665 ألف دولار.

وفي المقابل فقد وافقت “شركة Essentra FZE الإماراتية على دفع غرامة مالية تقدر بنحو 665 ألف دولار”، تبعًا لمكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، الخميس الماضي، بحسب وكالة “وينهاب”، الكورية الجنوبية.

وقد قامت الشركة الإماراتية بتصدير فلاتر للسجائر بنحو 333 ألف دولار إلى كوريا الشمالية بواسطة شركات وهمية في الصين وغيرها من الدول الأخرى، ودُفعت قيمة الصادرات بواسطة حساب في فرع بنك أمريكي في دبي.

وفي هذا الصدد أشار المكتب الحكومي الأمريكي إلى أن الشركة انتهكت العقوبات الأمريكية المفروضة على كوريا الشمالية ثلاث مرات من سبتمبر إلى ديسمبر من عام 2018.

وكانت الشركة على علم بوضوح بأن شريكها التجاري هو كوريا الشمالية، وقبلت طلب كوريا الشمالية بعدم ذكر اسمها.

وأردف مكتب مراقبة الأصول أن المكالمات الهاتفية بين كوريا الشمالية والشركة أثبتت هذه الحقيقة، مبيناً أن الشركة لم تبلغ عن انتهاكها الواضح للعقوبات.

جدير ذكره أن قادة كوريا الشمالية يستمتعون بتدخين السيجار، لهذا السبب فإن السيجار يعتبر من البنود الرئيسية في العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية.

ومن المعروف كذلك ولع زعيم كورويا الشمالية، كيم جونغ أون، بالتدخين، حيث يدخن بشراهة، ولطالما التقطته عدسات الكاميرات وهو يحمل بيده السيجارة.

اقرأ أيضًا: صفعة لشركة “داماك” الإماراتية .. سلطنة عمان قريبة من سحب مشروع تطوير “ميناء السلطان قابوس”


اترك تعليق