هل تعبت من البحث عن شريك العمر بالطرق التقليدية؟ وهل فرص لقاء شريك العمر تتضاءل بسبب طبيعة مهنتك، أو بسبب تواجدك في منطقة جغرافية نائية؟ أنت شخص مطلّق أو مطلّقة تبحث عن نصفك الآخر، لكن الفرص التي تحيط بك لا ترضي تطلعاتك؟ مكتب الزواج “تحفة العروس” هو الحل.

بتلك الدعايا أعلنت مؤسسة “تحفة العروس”  المغربية عن نفسها كأول مؤسسة في المغرب تهدف إلى تسهيل إيجاد شريك الحياة للشبان والشابات الراغبين في الزواج بطريقة قانونية، وذلك مقابل مبلغ مادي يبدأ بـ 250 دولاراً ويصل إلى حدود 1000.

ووفقا لـ “العربية” فإن هذا المركز الذي يحمل اسم “تحفة العروس” والمرخص من السلطات ومقرّه مدينة الدار البيضاء، بات محور حديث المغاربة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن انتشرت الإعلانات التي تروّج للخدمات التي يقدمها والتي تسعى إلى جذب كل من استعصت عليه مهمة البحث عن شريك العمر، في كل مكان.

وحول طريقة الانخراط في هذا المكتب، أكد المسؤول عن المشروع في حديثه لوسائل الإعلام المغربية أن “المنخرط يدفع اشتراكا سنويا قيمته حوالي 250 دولارا، بالإضافة إلى ثلاث صور، تظهر شكله الكلي، وثلاث أخرى شمسية لوضعها في الملف، فتبدأ عملية البحث عن الطرف الآخر من ملفات المشتركين الآخرين، المنخرطين في المؤسسة”.

إلى ذلك، أضاف أن ملف المنخرط، يوضع بين الملفات المتوافقة معه، أخذا بعين الاعتبار عامل السن، والمهنة، والحالة العائلية، وبعدها يبدأ عرض الملفات على الطرف الآخر، والبحث عن الرضى الأولي، المتعلق بالشكل، إلى حين تحديد موعد داخل المكتب لاكتشاف الشخصية بشكل مباشر.

كما بيّن المصدر نفسه، أن الخطوة الثانية، هي التنسيق بين المنخرط، والشريك الثاني الذي أبدى موافقته، إذ يتم ترتيب ثلاث لقاءات إلى حين الاتفاق بين الطرفين، لينتقلا بعدها إلى مرحلة عقد القران، مقابل دفع تكاليف وساطة المؤسسة، المحددة بحوالي 500 دولار للطرف الواحد.

وأوضح أن مصاريف الانخراط، تتضمّن كذلك عدة خدمات، منها الاستفادة من حصة استشارة سنوية مع طبيب نفسي، مدتها ساعة، والحق في الاستشارة مع خبير قانوني، وتكاليف عقد الزواج، الذي تدفعه المؤسسة، إذا ما تم التوافق بين طرفين، بالإضافة إلى أتعاب المؤسسة، التي تبحث لك عن شريك العمر بين المئات من الملفات.