تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلن وزير الخارجية والتعاون الإماراتي “عبدالله بن زايد آل نهيان” عن تعاطف بلاده وتضامنها مع الشعب والحكومة الإيرانية في مكافحة وباء فيروس كورونا العالمي، وذلك خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف”.

وقالت الخارجية الإيرانية، في بيان لها الأحد، “عبر وزير الخارجية والتعاون الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن تعاطف بلاده وتضامنها مع الشعب والحكومة الإيرانية في مكافحتهم فيروس كورونا الجديد”.

وأكدت الخارجية الإيرانية أن “ظريف” “خلال الاتصال عبر عن تقديره لإعلان الإمارات تضامنها مع الشعب الإيراني في هذه الفترة، واصفا مسألة كورونا بأنها قضية عالمية تتطلب التصميم والتعاون والمساعدة بين جميع دول العالم لهزيمته”.

أعلنت إيران، في وقت سابق الأحد، ارتفاع حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد إلى 724، بعد تسجيل 113 حالة جديدة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، “كيانوش جهانبور”، في مؤتمر صحفي، “ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في إيران إلى 13 ألف و938بعد تسجيل 1209 إصابة جديدة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية”.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار الجاري فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19″، وباء عالميا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، إذ بلغت الإصابات في أخر تحديث لها أكثر من 140 ألف في نحو 130 دولة ومنطقة حول العالم، والوفيات أكثر من الخمسة ألاف، بينما عدد المتعافين بلغ 69 ألف و645.