fbpx
Loading

بوجه مكشوف .. البحرين تؤكد تعاونها الأمني والعسكري مع إسرائيل

بواسطة: | 2020-12-07T11:47:13+02:00 الإثنين - 7 ديسمبر 2020 - 11:47 ص|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

تباهى وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني بوجود تعاون عسكري مع الكيان الإسرائيلي، زاعما أنه ليس رد فعل على تهديد ولا يستهدف أي دولة.

وفي كلمته أمام مؤتمر حوار المنامة، قال الزياني إن “تعزيز أمن الخليج والشرق الأوسط بشكل أكثر فعالية عندما تعمل البلدان معا مع الحلفاء الإقليميين والشركاء الدوليين، مؤكدا الحاجة إلى شراكات أوسع بكثير”.

وتابع “بالنسبة للبحرين والإمارات، فإن التعاون الجديد مع إسرائيل ليس رد فعل على أي تهديد، ولا يستهدف أي دولة”، وأشار إلى أن “أمن الشرق الأوسط ارتبط ارتباطا وثيقا بالأمن العالمي لمدة 70 عاما”.

وواصل الوزير البحريني: “بعد الانتقال من سياسة القوة في الحرب الباردة والحاجة إلى تأمين إمدادات موثوقة من الموارد، ينصب التركيز اليوم تماما على ضمان أمن واستقرار الشرق الأوسط كمكون أساسي للأمن العالمي الشامل”.

كما أكد على أهمية الاستمرار في السعي لإيجاد حل للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي، والذي من شأنه أن يفتح العديد من القضايا الأخرى في المنطقة، وضرورة مواصلة الدعم السياسي والاقتصادي والتجاري والدبلوماسي للمفهوم الأوسع لمنطقة آمنة ومترابطة تنعم بالسلام والازدهار.

وكان الزياني قد تباهى قبل يومين بإبرام اتفاق التطبيع مع إسرائيل، معتبرا أن اتفاقات أبراهام “قد تغير قواعد اللعبة” في المنطقة.

وأضاف أن دول المنطقة تحتاج إلى أن يواصل أصدقاؤها وحلفاؤها في مختلف أنحاء العالم دعمهم القوي لجهودها الرامية لحماية السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة.


اترك تعليق