تغيير حجم الخط ع ع ع

 

دعا تحالف من ثماني منظمات حقوقية، أمس الخميس، شبكة CNN الإذاعية الرسمية لإكسبو 2020 دبي، إلى الكشف عن كافة البنود المالية والتعاقدية لعلاقتها مع النظام الملكي الإماراتي في “إكسبو 2020 دبي”. 

كما دعا التحالف في رسالته شبكة CNN إلى الالتزام بالإبلاغ عن “الانتهاكات الفظيعة لحقوق الإنسان في الإمارات واستخدامهم لأحداث مثل Expo2020 Dubai لأغراض دعائية”. 

وقالت المجموعات، التي تضمنت Freedom Forward و Democracy for the Arab World Now (Dawn) و Code Pink ، إنه إذا لم تتمكن CNN من تلبية الطلبات ، فعليها الانسحاب فورًا من عملها كمذيع رسمي لـ Expo2020 Dubai.

والأربعاء، دعا برلمان الاتحاد الأوروبي رعاة معرض إكسبو دبي إلى الانسحاب، مشيرًا إلى مخاوف تتعلق بحرية التعبير وحقوق العمال والمرأة في الإمارات.

وذكّر البرلمان الرعاة الـ 13 للمعرض بما يتعرض له المدافع عن حقوق الإنسان، أحمد منصور، من انتهاكات وتعذيب نفسي وجسدي في سجون النظام الإماراتي. 

كما أشار إلى الانتهاكات التي يتعرض لها المدافعون عن حقوق الإنسان على نطاق أوسع، وإساءة معاملة العمال المهاجرين التي يسّرها نظام الكفالة، والتمييز ضد النساء والاعتداء الجنسي عليهن.