fbpx
Loading

تذمر إسرائيلي من تسيير رحلات سياحية مع الإمارات

بواسطة: | 2021-01-29T18:10:08+02:00 الجمعة - 29 يناير 2021 - 6:10 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قالت مراسلة الجزيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة ،شيرين أبو عاقلة، أن هناك تذمرًا واعتراضًا في وزارة الصحة الإسرائيلية على خلفية تزايد عدد إصابات الحاملين لفيروس كورونا من السياح الإسرائيليين العائدين من دبي، عقب بدء الرحلات الجوية بين البلدين.

 

وغردت أبو عاقلة قائلة “إسرائيل تضطر للاعتذار من الإمارات العربية على خلفية تصريحات مسؤولة في وزارة الصحة قالت:” أن عدد الذين توفوا خلال أسبوعين من السلام مع دبي يفوق عدد الذين ماتوا خلال ٧٠ عاماً من الحرب معها” وذلك في إشارة إلى عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا بعد عودتهم من دبي لإسرائيل.

 

وسابقاً، أعرب مسؤولون صحفيون إسرائيليون كبار عن قلقهم من عودة المسافرين الموجودين حاليًا في الإمارات العربية المتحدة، وذلك لارتفاع احتمال إصابتهم بفيروس كورونا المستجد المنتشر فيها، وعدم مراعاة القواعد والإجراءات المعتمدة للوقاية منه.

 

وفي ديسمبر الماضي نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن مسؤول إسرائيلي قوله إن هؤلاء الزائرين سيكونون بمنزلة قنبلة موقوتة في حال عودتهم حاملين للفيروس، وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل لا تزال مترددة في إضافة حليفها الجديد إلى قائمة الدول الحمراء ذات معدلات الإصابة المرتفعة.

 

وأوضحت الصحيفة أن قرار حذف دولة الإمارات من القائمة جاء بعدما أعرب مسؤولون حكوميون، بمن فيهم رؤساء وزارة الخارجية، عن قلقهم من أن يؤدي ذلك إلى الإضرار بالعلاقات الناشئة بين البلدين.

 

كما تحدثت الصحيفة عما وصفته بـ”فضول” الإسرائيليين لزيارة الإمارات التي كانت مغلقة أمامهم حتى وقت قريب، في ظل زيارات العديد من الوفود الرسمية من مختلف الوكالات والمنظمات.

 

وأصبحت الإمارات وجهة مفضلة للسائح الإسرائيلي، حيث استقبلت أكثر من 50 ألف إسرائيلي إلى مدنها السياحية منذ بدء أول رحلة في 26 نوفمبر الماضي، وتسير الآن أكثر من 14 رحلة جوية يومية بين “إسرائيل” والإمارات .


اترك تعليق