fbpx
Loading

ترامب: السعودية تدفع ملايين الدولارات مقابل انتشار جنودنا هناك

بواسطة: | 2020-01-11T20:12:30+02:00 السبت - 11 يناير 2020 - 8:12 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن قيام دول مثل السعودية وكوريا الجنوبية، بدفع ملايين الدولارات مقابل انتشار جنود أمريكيين هناك.

وفي مقابلة له مع شبكة “فوكس نيوز”، الجمعة، أوضح ترامب أنه أبلغ السعودية على سبيل المثال، بأن عليها دفع الأموال مقابل نشر مزيد من الجنود.

وأضاف: “لقد وضعوا بالفعل مليار دولار في حساب مصرفي”، وفق قناة الحرة.

كما قال ترامب، إنه “يتعين على الحكومة العراقية دفع الأموال لدافعي الضرائب الأمريكيين، إذا أرادت سحب القوات الأمريكية من هناك”.

وأضاف: “أنشأنا في العراق إحدى أغلى منشآت المطارات في العالم. إذا غادرنا فعليهم (العراقيون) أن يدفعوا الأموال مقابل ذلك”.

وسئل الرئيس الأمريكي عما إذا كان رد الفعل العراقي على الضربة التي قتلت قائد “فيلق القدس” الإيراني قاسم سليماني، قد يؤدي إلى مغادرة قوات واشنطن للعراق، فأجاب: “لا مشكلة لي مع ذلك”.

وعن دعوات المسؤولين العراقيين إلى بدء التخطيط لسحب القوات الأمريكية، قال: “هذا ما يقوله العراقيون علنا. لكنهم لا يقولون ذلك في الجلسات الخاصة”.

واعتبر ترامب، أن الأوضاع في الشرق الأوسط أصبحت في ظل إدارته “أكثر ترويضا”، فقد تم القضاء على “داعش”، وزج بعشرات الآلاف من مقاتليه في السجون.

والأربعاء، ردت إيران على مقتل سليماني، بإطلاق صواريخ باليستية على قاعدتين عسكريتين تستضيفان جنودا أمريكيين، غربي وشمالي العراق، وقالت واشنطن إن أي من جنودها لم يصب بأذى.

وأثارت المواجهة العسكرية الأمريكية ـ الإيرانية، غضبا شعبيا وحكوميا واسعا في العراق، وسط مخاوف من تحول البلد إلى ساحة نزاع مفتوحة بين الولايات المتحدة وإيران.


اترك تعليق