fbpx
Loading

ترامب يصل أفغانستان في زيارة مفاجئة للقوات الأمريكية بمناسبة “عيد الشكر”

بواسطة: | 2019-11-29T14:35:26+02:00 الجمعة - 29 نوفمبر 2019 - 2:35 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

وصل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى أفغانستان، للمرة الأولى، الخميس، في زيارة مفاجئة، حيث قدم تحيات عيد الشكر للقوات الأمريكية المنتشرة هناك.

ووفق صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، فقد هبطت طائرة ترامب في قاعدة باغرام الجوية -المركز الرئيسي للعمليات الجوية الأمريكية خارج العاصمة كابل- بعد مغادرته فلوريدا سرًا في ظلام الليل، في رحلة غير معلنة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه هي الزيارة الثانية للرئيس إلى منطقة قتال، حيث زار القوات الأمريكية في العراق غداة عيد الميلاد عام 2018.

والأسبوع الماضي، قام نائب الرئيس مايك بنس برحلة مفاجئة إلى قاعدة “الأسد” الجوية في العراق.

ووفقًا للصحيفة، تأتي زيارة ترامب في الوقت الذي تخوض قوات الحكومة الأفغانية مع قوة أجنبية قوامها نحو 15 ألف جندي أمريكي وجنود من حلف شمال الأطلسي (ناتو)، صراعًا منذ 18 عامًا ضد حركة “طالبان”، ما يجعلها أطول الحروب في تاريخ الولايات المتحدة.

ومؤخرًا، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تعليق مباحثات السلام بين بلاده وحركة طالبان الأفغانية، إثر تبني الأخيرة هجومًا استهدف جنودًا أمريكيين في أفغانستان.

وتشهد أفغانستان، منذ الغزو الأمريكي عام 2001، صراعًا بين حركة طالبان من جهة، والقوات الحكومية والدولية بقيادة الولايات المتحدة من جهة أخرى، ما تسبب في سقوط آلاف الضحايا المدنيين.

وتشن طالبان التي تسيطر على نصف البلاد تقريبا، هجمات شبه يومية ضد الحكومة، وترفض إجراء مفاوضات مباشرة معها بحجة أنها “غير شرعية”، وتشترط بغية التوصل لسلام معها خروج القوات الأمريكية من البلاد.


اترك تعليق