fbpx
Loading

ترامب يلبي طلب السيسي ويتجه لإعلان جماعة الإخوان تنظيما إرهابيا

بواسطة: | 2019-04-30T19:17:21+02:00 الثلاثاء - 30 أبريل 2019 - 7:17 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع


قال البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعمل على تصنيف جماعة الإخوان المسلمين تنظيما إرهابيا أجنبيا، وهو ما قد يؤدي إلى فرض عقوبات على أقدم جماعة سياسية إسلامية في مصر.

 

وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن ترامب تشاور مع فريق الأمن القومي وقادة المنطقة الذين يشاركونه قلقه، وهذا التصنيف يأخذ طريقه عبر الإجراءات الداخلية.

 

وفي السياق ذاته، كشفت صحيفة نيويورك تايمز، أن البيت الأبيض أصدر تعليماته للأمن القومي والدبلوماسيين لإيجاد طريقة لفرض عقوبات على الجماعة بعد زيارة السيسي الأخيرة لواشنطن.

وأشارت الصحيفة إلى أن السيسي حث ترامب على اتخاذ هذه الخطوة والانضمام إلى مصر في وصف الجماعة باعتبارها “منظمة إرهابية”، لافتة إلى أن هذا سيؤدي إلى فرض عقوبات اقتصادية عليها وعل أفرادها وحظر سفرهم.

وبحسب الصحيفة، فإن ترامب تفاعل بإيجابية مع دعوة السيسي واعتبرها منطقية، حتى أن بعض مساعديه اعتبروا ذلك “التزاما تجاه تلك القضية”.

ونوهت الصحيفة إلى أن الأمر أثار جدلا داخل إدارة ترامب، وأن اجتماعا عقد الأسبوع الماضي لمحددي السياسات من مختلف الإدارات بما في ذلك مجلس الأمن القومي، حيث أيد ذلك جون بولتون مسؤول المجلس، ومايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، فيما عارضه البنتاجون وموظفو الأمن القومي ومحامون حكوميون ودبلوماسيون.

 


اترك تعليق