fbpx
Loading

 ترحيب أممي بحل حماس للجنتها الإدارية في غزة .. وعباس «غير مستريح»

بواسطة: | 2017-09-18T16:26:12+02:00 الإثنين - 18 سبتمبر 2017 - 4:26 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

رحب مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف بإعلان حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة بترحيب أممي وفلسطيني ودعوات لبدء حوار وطني ينهي الانقسام.

ودعا ” ملادينوف” في بيان جميع الأطراف إلى “اغتنام هذه الفرصة لاستعادة الوحدة الفلسطينية وفتح صفحة جديدة للشعب الفلسطيني”، كما أشار إلى الدور المصري في “خلق هذا الزخم الإيجابي”.

وأعرب ملادينوف عن استعداد الأمم المتحدة لدعم الجهود المبذولة، موضحا أنه “لمن الأهمية البالغة أن تتم معالجة الوضع الإنساني الخطير في غزة، وبالأخص أزمة الكهرباء، كأولوية”.

من جانب آخر، عبّر الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن ارتياحه لإعلان حماس حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة وتمكين حكومة الوفاق الفلسطينية من القيام بمهامها في القطاع.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إن عباس سيعقد اجتماعا للقيادة الفلسطينية لدى عودته إلى فلسطين من نيويورك لمتابعة الترتيبات اللازمة.

وقد وصل عباس فجر الأحد إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

في غضون ذلك، أعلنت الحكومة الفلسطينية استعدادها للتوجه إلى قطاع غزة وتحمل كافة المسؤوليات، ولكنها طالبت بـ”توضيحات” من حركة حماس حول طبيعة قرارها.

وقال المتحدث باسم الحكومة في رام الله يوسف المحمود إن قرار حماس “خطوة في الاتجاه الصحيح”، لكنه أشار إلى “ضرورة أن تكون هناك توضيحات لطبيعة القرار وتسلم الحكومة الوزارات وكافة المعابر وعودة الموظفين القدامى لأماكن عملهم”.


اترك تعليق