تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قال عضو الوفد الأوكراني في المفاوضات مع روسيا “دافيد أراخاميا”، أمس الأحد، أن هناك جولة مفاوضات جديدة بين موسكو وكييف في تركيا.

واتبع “أراخاميا”، أن “موسكو وكييف، قررتا الاجتماع في تركيا اعتبارا من الاثنين المقبل، في إطار جولة مفاوضات مباشرة جديدة”.

وأضاف خلال منشور شاركه عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن “طرفا التفاوض قرارا خلال المباحثات اليوم عبر تقنية الفيديو، عقد الجولة المباشرة المقبلة في تركيا بين 28 و30 آذار/ مارس”.

بدورها، نقلت وكالات الأنباء الروسية عن رئيس الوفد الروسي إلى المفاوضات مع أوكرانيا، “فلاديمير ميدينسكي”، قوله إن جولة تفاوض جديدة مع أوكرانيا، ستعقد قريبا في تركيا. 

بدورها، أوضحت الرئاسة التركية في بيان مساء الأحد، أن الوفدين الروسي والأوكراني سيلتقيان في إسطنبول لإجراء جولة جديدة من المفاوضات.

كما أكدت الرئاسة التركية أنه خلال اتصال هاتفي مساء الأحد “اتفق الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” والرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” على عقد الجولة المقبلة من المفاوضات بين الوفدين الروسي والأوكراني في إسطنبول”.

يشار إلى أن وزير الخارجية التركي “مولود تشاوش أوغلو” قال عبر “تويتر” “ندرك المسؤولية التي تفرضها ثقة الجانبين في تركيا، نأمل أن تسفر الاجتماعات عن وقف دائم لإطلاق النار وتفتح باب السلام”.