fbpx
Loading

تصعيد مستمر.. الحوثيون يقصفون مطاري جدة وأبها بالسعودية

بواسطة: | 2021-02-15T18:35:23+02:00 الإثنين - 15 فبراير 2021 - 6:35 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

لا يكاد يمر يوم إلا وتعلن جماعة الحوثي قصف مناطق بالمملكة العربية السعودية، أو تعلن المملكة إحباط عملية قصف من الحوثي لأراضيها.

حيث أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الإثنين، استهداف مطارين سعوديين بطائرتين مسيرتين، وفق بيان المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع.

وأفاد البيان أن سلاح الجو المسير التابع للجماعة، قد نفذ هجومًا جويًا على مطاري جدة وأبها السعوديين، صباح الإثنين، بطائرتين من طراز (صماد3) و(قاصف2k) “.

وذكر البيان أن “الإصابة كانت دقيقة، وقد نتج عنها توقف المطارين لمدة ساعتين متتاليتين”.

يذكر أن جماعة الحوثي قد أعلنت الجمعة الماضية، استهداف مواقع عسكرية “حساسة” جنوبي السعودية. وقبل مرور 24 ساعة على هذا البيان، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية – بقيادة السعودية والإمارات-  تدمير طائرة مسيّرة حوثية مفخخة، حاولت استهداف مطار “أبها” الدولي، جنوب غربي السعودية.

ومن الملاحظ أن جماعة الحوثي قد صعدت من عملياتها ضد السعودية خلال الفترة الأخيرة، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة، وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب.

ويبدو أن جماعة الحوثي تهدف من وراء هذا التصعيد إلى أن تدخل المفاوضات – حال حدوثها- على أنها الطرف الأقوى، بعد أن فشلت السعودية والإمارات في استعادة المدن التي احتلها الحوثي بعد انقلابه على الشرعية في اليمن عام 2015.

ومنذ قرابة الـ 7 سنوات، يشهد اليمن أزمة إنسانية جراء حرب أودت بحياة نحو ربع مليون إنسان، فضلًا عن اعتماد نحو 80 بالمئة من السكان على المساعدات الإنسانية للبقاء أحياء، وتصف الأمم المتحدة أزمة اليمن بأنها أسوأ أزمة إنسانية في العالم.


اترك تعليق