fbpx
Loading

تطبيع المستطيل الأخضر.. الإمارات وإسرائيل توقعان مذكرة تفاهم في مجال كرة القدم

بواسطة: | 2020-12-15T14:00:39+02:00 الثلاثاء - 15 ديسمبر 2020 - 2:00 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في أحدث صيحات التطبيع مع تل أبيب، وقع اتحاد كرة القدم الإماراتي والإسرائيلي مذكرة تفاهم مع نظيره الإسرائيلي للتعاون في المجال الرياضي.

وفي بيان له، أكد الاتحاد الإماراتي أن اتفاقية التعاون تشمل إقامة مباريات ودية للمنتخبات الوطنية كافة والأندية، وإقامة ورش عمل مشتركة لعناصر الاتحادين الفنية والإدارية، فضلا عن طرح مبادرات تطويرية تسهم في دعم مسيرة اللعبة في البلدين.

من جانبها، أشادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” بالخبر وأكدت أن التعاون سيشمل “تطوير البنية التحتية والتكنولوجيا، والمسؤولية الاجتماعية، والتحكيم، ومنافسات لمختلف الأعمار”.

وعبر رئيس الاتحاد الإماراتي الشيخ “راشد بن حميد النعيمي”، عن تفاؤله بنجاح الاتفاقية التي تعزز تطور الكرة بالبلدين، مشيراً إلى أن كرة القدم لغة السلام والتسامح والمحبة.

أما رئيس الاتحاد الإسرائيلي “أورين حسون”، فأكد أن “الحلم تحول إلى حقيقة على أرض الواقع، وندعو الجميع لزيارة تل أبيب لنعلم أجيال المستقبل أن كرة القدم لغة سلام توحد الشعوب”.

وجاء الاتفاق بعد أسبوع من شراء شيخ إماراتي من الأسرة الحاكمة، 50% من أسهم نادي بيتار القدس الإسرائيلي لكرة القدم.

ووقع الشيخ “حمد بن خليفة آل نهيان”، على عقد يلتزم بموجبه باستثمار 300 مليون شيكل (نحو 91.7 مليون دولار) في النادي، خلال السنوات العشر المقبلة.

ونادي بيتار القدس لكرة القدم من أكبر أندية القدس، ويُعرف عن مشجعيه عنصريتهم ومعاداتهم للعرب والمسلمين، ورفضهم رؤية لاعبين عرب أو مسلمين ضمن صفوفه.


اترك تعليق