توصل نادي العين الإماراتي إلى اتفاق مبدئي مع نادي مكابي حيفا الإسرائيلي لانتقال لاعبه عمير أتزيلي إلى صفوف النادي الإماراتي.

يشار إلى أنه طبقًا لما أكده موقع (i24) الإسرائيلي، سيدفع نادي العين الشرط الجزائي لأتزيلي والمقدر بمليوني يورو، كما سيحصل اللاعب على راتب سنوي قدره 2.5 مليون يورو، وهو العرض الأعلى في تاريخ كرة القدم الإسرائيلية.

يذكر أن هذا الإعلان يأتي بعد سلسلة من خطوات التطبيع الرياضي آخرها في فبراير 2021، بعدما أبرم نادي العين اتفاقية تعاون مشتركة مع نادي مكابي حيفا، وصفها بـ”التاريخية”.

تجدر الإشارة إلى أنه في ديسمبر 2020، وقّعت الإمارات في العاصمة أبو ظبي اتفاقية تقضي ببيع 50% من أسهم فريق “بيتار القدس” إلى رجل الأعمال الإماراتي الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان، لكن تقارير أشارت في وقت لاحق إلى تعثر الصفقة.

فيما جاء ذلك رغم ارتباط اسم فريق بيتار يروشاليم بالعنصرية وكراهية العرب، إذ أقدمت جماهيره على رفع عبارات مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وتعارض انضمام أي لاعب عربي للفريق، كما عارضت الصفقة الإماراتية.ومنذ تطبيع العلاقات، وقّعت كل من الإمارات والبحرين مجموعة من الصفقات مع إسرائيل في السياحة والطيران والخدمات المالية.

اقرأ أيضًا : كوب28: الإمارات تجند جيوش من الذباب الإليكتروني للدفاع عن سلطان الجابر