fbpx
Loading

تقرير بريطاني سري: فيروس كورونا سيصيب 80% من البريطانيين حتى الربيع

بواسطة: | 2020-03-16T15:18:23+02:00 الإثنين - 16 مارس 2020 - 3:18 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية، عن تقرير سري صادر من وكالة الصحة العامة في إنجلترا، كان موجهًا إلى هيئة الخدمات الصحية الوطنية، أن فيروس “كورونا” المستجد سيستمر في المملكة المتحدة حتى الربيع المقبل، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى إصابة 80% من السكان.

وحسب تقرير الصحيفة، فقد اقترح الخبراء في الوكالة الصحية على الحكومة البريطانية، الاستعداد لإصابة نحو 80% من المواطنين بفيروس كورونا خلال هذه الفترة.

وفي الوقت الذي أعلنت فيه المملكة المتحدة، الأحد، عن تسجيل 14 حالة وفاة جديدة إثر الإصابة بمرض “كوفيد 19” الذي يتسبب به فيروس كورونا المستجد، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ما يرفع الوفيات إلى 35.

قال التقرير إنه: “من المتوقع أن يصاب 80% من السكان بمرض (كوفيد-19) في الأشهر الإثنى عشر القادمة، وما يصل إلى 15% (7.9 ملايين شخص) قد يحتاجون إلى دخول المستشفى”.

وقد زادت الإصابات المؤكدة بالفيروس في البلاد بمقدار 232 إصابة ليبلغ إجمالي عدد المصابين 1372، وذلك بعدما خضع أكثر من 40 ألف شخص لاختبارات الإصابة بالفيروس.

وتجاوزت الإصابات العالمية بفيروس كورونا الجديد الذي ظهر للمرة الأولى في وسط الصين نهاية العام الماضي، 160 ألف مصاب، وتخطت الوفيات 6 آلاف حالة وفاة، فيما قارب عدد المتعافين من 76 ألفا.

وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف الشهر الماضي، فإن مرض “كوفيد-19” انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وتجاوزت الإصابات 24 ألفًا في إيطاليا وتخطت 13 ألفًا في إيران و8 آلاف في كوريا الجنوبية، إلى جانب المئات في أكثر من 100 دولة أخرى.

وعطل عدد من الدول في الشرق الأوسط وأوروبا وبعض الولايات الأمريكية، الدراسة جزئيا أو بشكل مؤقت، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل ملايين المواطنين.

كما عطلت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/آذار مرض فيروس كورونا “جائحة” أو “وباء عالمي”، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 


اترك تعليق