fbpx
Loading

تنظيم “بي كا كا” يعدم 13 مدنيًا تركيًا شمالي العراق

بواسطة: | 2021-02-14T18:44:38+02:00 الأحد - 14 فبراير 2021 - 6:44 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت تركيا على لسان وزير دفاعها، خلوصي أكار، أن الجيش التركي عثر على جثث 13 مواطنًا تركيًا أعدمهم تنظيم “بي كا كا” المصنف كتنظيم إرهابي لدى أنقرة، شمالي العراق.

وحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية، فإن “الإرهابي المسؤول عن المغارة أقدم على قتل الـ 13 مدنيًا بعد اقتراب القوات التركية من المغارة التي كانوا مختطفين فيها”.

وقد نالت الحادثة إدانات واسعة في الداخل التركي. حيث كتب وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، في حسابه على تويتر: “المنظمة الإرهابية الجبانة التي لا تتجرأ على مواجهة جيشنا الباسل، قتلت 13 من مواطنينا الأبرياء بشكل غادر”.

بدوره قال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن: “هذا الصمت (العالمي) المخجل يعد اشتراكًا في الجريمة، لكن تركيا لن تظل صامتة”. وأشار قالن إلى أن تنظيم “بي كا كا الإرهابي” يستهدف المدنيين وقوات الأمن التركية والعراقية، كما “يواصل فعالياته الإرهابية في شمال سوريا”.

من جهته، دعا دولت بهتشلي، زعيم “حزب الحركة القومية” التركي، لمحاسبة التنظيم وداعميه، وقال في تغريدة عبر تويتر، الأحد :”من يحاول حماية وتبرئة الخونة الذين أطلقوا النار على الأبرياء هو إرهابي شريك في الجريمة”.

يذكر أن وزارة الدفاع التركية قد أعلنت، اليوم الأحد، انتهاء عملية مخلب النمر 2، التي بدأت في 10 فبراير/شباط الجاري، ضد تنظيم “بي كا كا” شمالي العراق.

وحسب بيانات تركية رسمية، فإن التنظيم المدرج على لوائح الإرهاب لدى تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، مسؤول عن مقتل أكثر من 40 ألف شخص خلال عملياته المستمرة منذ أكثر من 30 عامًا.


اترك تعليق