تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قالت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الخميس، أن شابين استشهادا في جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، خلال مواجهات عنيفة دارت مع قوات الاحتلال في بلدة كفر دان.

بدورها، قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم بلدتي اليامون وكفر دان في جنين، واندلعت مواجهات عنيفة، أدت إلى إصابة ستة مواطنين بالرصاص الحي، وصفت إصابة ثلاثة منهم بالخطيرة، قبل أن يعلن عن استشهاد “شأس كممجي” وهو شقيق الأسير “أيهم كممجي”، و”مصطفى فيصل” من قرية مسلية، الذي ارتقى على مدخل جنين الغربي عند حرش السعادة.

كما أضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة كفر دان أشقاء الشهيد “كممجي”، وهم “مجد” و”محرم” و”عماد”، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

من جانبها، نشرت وسائل إعلام محلية تسجيل فيديو لوالد الشهيد مصطفى فيصل أبو الرب وهو يودع نجله بالدموع بعد أن ارتقى برصاص قوات الاحتلال.

وفي السياق ذاته، قالت وسائل إعلام محلية، إن مقاومين فلسطينيين أطلقوا النار صوب قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة كفر دان، وأن اشتباكات عنيفة دارات في البلدة، في محاولة لمنع الاحتلال من مواصلة اقتحامه.

جدير بالذكر أنه قد اندلعت مواجهات، صباح اليوم الخميس، بين عدد من الشبان وجنود الاحتلال الإسرائيلي، عند مدخل قرية النبي صالح، شمال غربي رام الله.

فيما ذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 

اقرأ أيضاً : لمحاولة تمرير التطبيع: مبادرة إفطار بدبي تضم ممثلي 6 طوائف دينية منهم أفراد من الاحتلال الإسرائيلي