تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قدمت المحامية التونسية سعيدة العكرمي، زوجة نائب رئيس حركة “النهضة” نور الدين البحيري، أمس الجمعة، شكوى قضائية ضد وزير الداخلية، توفيق شرف الدين، بسبب اختطاف زوجها.

حيث أعلن سمير ديلو، عضو هيئة الدفاع عن البحيري، أن الشكوى قُدمت ضد شرف الدين، وسمير عبد اللاوي والي بنزرت، و”كل من سيكشف عنه البحث (التحقيق)”.

وقال ديلو: “تلقت سعيدة العكرمي الساعة 14:30 (13:30 بتوقيت غرينتش) من اليوم الجمعة، استدعاء من الفرقة الفرعية للأبحاث الإجرامية (فرقة أمنية) بحي الخضراء (في العاصمة تونس) للاستماع لها في الشكاية التي قدمتها بعد اختطاف زوجها البحيري يوم 31 ديسمبر (كانون الأول) الماضي”.

وأردف أن “الشكاية تتعلق بخصوص جرائم الاختطاف والاحتجاز التعسفي والإخفاء القسري، والشكاية التي قدمتها صبيحة اليوم (الجمعة) في جريمة تكوين وفاق (مجموعة غير قانونية) للاحتجاز التعسفي”.

والأحد الماضي، كشفت حركة النهضة أنه تم نقل البحيري إلى المستشفى وهو في حالة حرجة جدًا ويواجه الموت. 

وكان مكتب الصحة في حركة النهضة قد كشف أن “البحيري يعاني من أمراض مزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم واضطراب نبضات القلب تتطلب متابعة دقيقة واستعمال أدوية متعددة بشكل يومي”.

وتعيش تونس حالة من عدم الاستقرار بعد انقلاب الرئيس، قيس سعيد، على الدستور وبرلمان البلاد، ففي 25 يوليو/ تموز الماضي، جمد سعيد البرلمان لمدة 30 يومًا، ورفع الحصانة عن النواب، وعزل رئيس الوزراء، وتولى السلطات التنفيذية والقضائية والتشريعية.