fbpx
Loading

تويتر وفيسبوك يعاقبان ترامب ويمنعان نشر فيديو له .. ما القصة؟

بواسطة: | 2020-08-06T14:37:59+02:00 الخميس - 6 أغسطس 2020 - 2:37 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

منع موقع “تويتر” الحساب الرسمي للحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” من التغريد، بسبب ما اعتبرها الموقع معلومات مضللة نشرتها حول فيروس “كورونا” المستجد، فيما حذف “فيسبوك” تدوينة من الصفحة الرئيسية لـ”ترامب”، للسبب نفسه.

وقال متحدث باسم “تويتر”، في بيان إن تغريدة كانت عبارة عن مقطع فيديو لمقابلة أجراها “ترامب” مع شبكة “فوكس نيوز”، قبل ساعات، قال فيها إن الأطفال “محصنون تقريبًا” من فيروس “كورونا” المستجد، “تنتهك قواعد تويتر حول معلومات كويد 19 المضللة”. 

وأضاف المتحدث: “سيُطلب من مالك الحساب إزالة التغريدة قبل أن يتمكن من التغريد مرة أخرى”.

وأضافت أنه قبل ساعات فقط، أزال موقع “فيسبوك” أيضا منشورًا من الصفحة الرئيسية لـ”ترامب” يعرض المقابلة نفسها، لأسباب مماثلة.

لكن المتحدثة باسم حملة “ترامب”، “كورتني باريلا”، اعتبرت أن الرئيس الأمريكي “ذكر حقيقة أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بالفيروس التاجي”، متهمة وادي السيليكون بالتحيز ضد “ترامب”، وقالت إن “شركات وسائل التواصل الاجتماعي ليست عنوان الحقيقة أو الأوصياء عليها”.

ومؤخرا، بدأ “تويتر” و “فيسبوك” يدققان بشكل أكبر في تغريدات “ترامب” ومنشوراته بعد أن أثارت جدلا.

والأسبوع الماضي، فرض “تويتر” تقييدا مشابها على حساب “جونيور ترامب”، نجل الرئيس الأمريكي، بعد أن نشر مقطع فيديو يضم طبيبًا يقدم ادعاءات كاذبة حول علاجات الفيروس التاجي، ويذكر أن الناس “لا يحتاجون إلى أقنعة” لمنع الفيروس من الانتشار.


اترك تعليق