fbpx
Loading

ثلاثية مثيرة.. الزمالك يُنهي عقدة الأهلي ويلحق به أول هزيمة بالدوري المصري

بواسطة: | 2020-08-23T01:09:00+02:00 الأحد - 23 أغسطس 2020 - 1:09 ص|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

حقق نادي الزمالك فوزًا غاليًا على حساب ضيفه الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ليتلقى بذلك المارد الأحمر أولى هزائمه في الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم.

وتقدم الزمالك بهدف مبكر في الدقيقة 13 عن طريق أحمد سيد “زيزو” وتعادل الأهلي في الدقيقة 62 عن طريق ياسر إبراهيم، وعاد الزمالك يتقدم مجددا عبر مصطفى محمد في الدقيقة 71، ثم أضاف الصاعد أسامة فيصل الهدف الثالث في الدقيقة 90+3.

وبهذه الخسارة يتجمد رصيد الأهلي عند 56 نقطة في صدارة الترتيب، بينما رفع الزمالك رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثاني بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون.

وجاءت المباراة حافلة بالندية والإثارة والكفاح من لاعبي الفريقين وظهر تفوق الزمالك باستغلال المحاولات التي سنحت له بعكس الأهلي.

وأشرك الأهلي الثنائي وليد سليمان وجيرالدو على حساب أجاي وديانج مع بداية الشوط الثاني وقام بتعديل طريقة اللعب إلى 4-2-3-1، بينما حاول الزمالك السيطرة بتمريرات متبادلة بينما أشرك الفريق الأبيض محمد أوناجم على حساب زيزو.

وسجل الأهلي هدف التعادل عن طريق ياسر إبراهيم في الدقيقة 62 بعد ارتباك دفاعي في كرة عرضية ووجه ياسر الكرة برأسه وأبعدها دفاع الزمالك، ثم أكملها ياسر في المرمى، بينما أشرك الزمالك المهاجم الكونغولي كابونجو كاسونجو على حساب يوسف أوباما.

وسجل مصطفى محمد هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 71، حيث قابل عرضية من حازم إمام، مهدها لنفسه بعدما تخلص من رقابة حمدي فتحي، وسددها على الطائر بيسراه في مرمى الشناوي.

ودفع الأهلي بالثنائي مروان محسن وأحمد فتحي بدلاً من محمد مجدي أفشة وحمدي فتحي في الدقيقة 80، وأضاع مروان ضربة رأس فوق العارضة ودفع الزمالك بالثنائي محمد عبد الغني وأسامة فيصل بدلاً من مصطفى محمد وحازم إمام.

وشهدت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، ترك مروان محسن الكرة داخل منطقة الجزاء، في تصرف غريب من مهاجم الأحمر، بداعي أنه متسللا، ليثير غضبا واسعا ضده عبر وسائل التواصل الاجتماعي ويتصدر اسمه قائمة الوسوم الأعلى تداولا في مصر عبر تويتر. 


اترك تعليق